Eye
السوسة
كليك بيت يا حبيييييبي تعلم يا @مظلم_نون احدى عشر ، سحبتك بالسنارة زي السمكة ، الله يقلع راس مطورين المنتدى لما شالو المشاهدات
بس حيلك حيلك ، روق المنقا ، خذ نفس عميق وريلاكس قبل لا تدرعم واقرأ الموضوع وشف ، يمكن احوسك شوي بس صدقني لو تفكر بتستفيد
#رهان:
انا مستعد اراهن ان اغلبنا اذا مب كلنا تعلمنا نلعب قبل لا نتعلم نقرا ونكتب! ناهيك عن نفهم انقليزي ولا ياباني
الالعاب كوسط فني ، تعتمد على الحدس والتجربة والغريزة الاساسية
ايام nes ما كان فيه توتوريال ولا كان احد يقرا الكتلوج ولا بطيخ ، شغل اللعبة وجرب ، a ينقز ، الديباد يتحرك ، واوف! اذا ضغطت b يسرع! كان فيه متعة ذيك الايام ، ما ادري هي متعة الاكتشاف ولا متعة الانقيجمنت المباشر
بس الاكيد ان
ما كنا نحتاج احد يعلمنا
ما كنا نحتاج احد يلقمنا
ما كنا نحتاج احد يلقمنا بالملعقة
واذكر موقف طريف حصل لعضو معنا بالمنتدى ، لما نزلت استرال شين ، المفروض انك تبدا كشرطي مستجد وتكلم الزملاء بعدين تتحرك وتروح غرفة التدريب عشان تبدا التوتوريال ، "تتحرك" و "تكلم"
ووش اول شي بالتوتوريال؟ كيف تتحرك وكيف تتكلم!
يا رباه! يقلع ام الغباء! وذي كانت الشعرة اللي قصمت ظهر البعير عند خوينا وطفا اللعبة اللي دافع عليها ٦٠$ ولا شغلها مرة ثانية
والسبب حسب نظريتي انه اقتنع ان المطور دونكي كونق &
ف اللي حاصل الان في الالعاب انهم يعاملونك انك غبي ، طبعا فيه سبب ، وهو الانكلوسيفتي ، يبون هالواحد بالمية اللي ما يدلها بالالعاب ما يحس انه رخمة ، بس بالواقع لو فكر واستوعب بيكتشف انه فعلا رخمة ، او على الاقل جالس يتم التعامل معه على انه رخمة وهو شاق الضحكة ومو داري
ذا سلوك تبنته شركات الالعاب ومشى على اللاعبين
الحين اول شي تدور عليه لما تشغل اللعبة التوتوريال ، خلاص صار فيه كسل ، ما عاد الواحد يبي يجرب ويحاول بنفسه يبي كل شي يتلقم له بالملعقة
لدرجة انه صار اساسي ، وتم برمجة اللاعبين ان بدونه ترا فيه شي غلط ، اذا ما عرفت تلعب ترا ذا غلط اللعبة هي ما علمتك
النقطة الثانية : القصة
شفت سلوك التوجيه والتلقين؟ هذا بالضبط اللي تسويه القصة! وانت يا اللاعب ما تدري ومستانس
ما في احد ما يستمتع بالقصة ، ذي غريزة بشرية ، لكن عدمها ما يعني ان التجربة سيئة ، هي شي اضافي ، نفس الكتشب بالبرقر يعطي طعم ولذة
بس مشروم سوس برقر مافيه ، التجربة مصممة انها بدون كتشب ، اوكيه تبي لذة اضافية حط كتشب بس انك تقول البرقر خايس بس لانه ما لبى لك رغبتك
تعامل رغبتك انها اساس ، انت جالس تحرم نفسك
حاول تذوق وتستمتع بالطعم ، بالنهاية ذا منتج مختلف وله نكهته الخاصة ، ولسا التشيز برقر موجود وفيه كتشب
نرجع لنقطة القصة بالالعاب
هو حلو يكون فيه قصة ومتعة اضافية انك تشوف شخصيات و و و ، بس مو شي اساسي
بل الحاصل ان القصة صارت نفس التوتوريال ، مسار حركة وتلقين محتوى بالملعقة ، اللاعب صار يتنك اذا مافيه قصة ، لازم تقول له انت في النقطة أ لانك فلاح ، الهدف انك توصل للنقطة ي وتصير الكنق
بل الادهى والامر ان صار مسار اللعبة عبارة عن نقاط عبر الكويستات
اوكيه ، انا مع فلسفة انك تحط هدف للاعب واشوفها ذي ضرورة ، بس بنفس الوقت لا توجهه للهدف ، خله هو يوصل للهدف بطريقته ومساره الخاص
فهل اللاعبين اغبياء؟ بحيث ما يقدرون يوصلون للهدف
ولا هم كسالى؟ بحيث لازم توصلهم وتختصر عليهم
اترك الجواب لكم وش رايكم
بس حيلك حيلك ، روق المنقا ، خذ نفس عميق وريلاكس قبل لا تدرعم واقرأ الموضوع وشف ، يمكن احوسك شوي بس صدقني لو تفكر بتستفيد
#رهان:
انا مستعد اراهن ان اغلبنا اذا مب كلنا تعلمنا نلعب قبل لا نتعلم نقرا ونكتب! ناهيك عن نفهم انقليزي ولا ياباني
الالعاب كوسط فني ، تعتمد على الحدس والتجربة والغريزة الاساسية
ايام nes ما كان فيه توتوريال ولا كان احد يقرا الكتلوج ولا بطيخ ، شغل اللعبة وجرب ، a ينقز ، الديباد يتحرك ، واوف! اذا ضغطت b يسرع! كان فيه متعة ذيك الايام ، ما ادري هي متعة الاكتشاف ولا متعة الانقيجمنت المباشر
بس الاكيد ان
ما كنا نحتاج احد يعلمنا
ما كنا نحتاج احد يلقمنا
ما كنا نحتاج احد يلقمنا بالملعقة
واذكر موقف طريف حصل لعضو معنا بالمنتدى ، لما نزلت استرال شين ، المفروض انك تبدا كشرطي مستجد وتكلم الزملاء بعدين تتحرك وتروح غرفة التدريب عشان تبدا التوتوريال ، "تتحرك" و "تكلم"
ووش اول شي بالتوتوريال؟ كيف تتحرك وكيف تتكلم!
يا رباه! يقلع ام الغباء! وذي كانت الشعرة اللي قصمت ظهر البعير عند خوينا وطفا اللعبة اللي دافع عليها ٦٠$ ولا شغلها مرة ثانية
والسبب حسب نظريتي انه اقتنع ان المطور دونكي كونق &
ف اللي حاصل الان في الالعاب انهم يعاملونك انك غبي ، طبعا فيه سبب ، وهو الانكلوسيفتي ، يبون هالواحد بالمية اللي ما يدلها بالالعاب ما يحس انه رخمة ، بس بالواقع لو فكر واستوعب بيكتشف انه فعلا رخمة ، او على الاقل جالس يتم التعامل معه على انه رخمة وهو شاق الضحكة ومو داري
ذا سلوك تبنته شركات الالعاب ومشى على اللاعبين
الحين اول شي تدور عليه لما تشغل اللعبة التوتوريال ، خلاص صار فيه كسل ، ما عاد الواحد يبي يجرب ويحاول بنفسه يبي كل شي يتلقم له بالملعقة
لدرجة انه صار اساسي ، وتم برمجة اللاعبين ان بدونه ترا فيه شي غلط ، اذا ما عرفت تلعب ترا ذا غلط اللعبة هي ما علمتك
النقطة الثانية : القصة
شفت سلوك التوجيه والتلقين؟ هذا بالضبط اللي تسويه القصة! وانت يا اللاعب ما تدري ومستانس
ما في احد ما يستمتع بالقصة ، ذي غريزة بشرية ، لكن عدمها ما يعني ان التجربة سيئة ، هي شي اضافي ، نفس الكتشب بالبرقر يعطي طعم ولذة
بس مشروم سوس برقر مافيه ، التجربة مصممة انها بدون كتشب ، اوكيه تبي لذة اضافية حط كتشب بس انك تقول البرقر خايس بس لانه ما لبى لك رغبتك
تعامل رغبتك انها اساس ، انت جالس تحرم نفسك
حاول تذوق وتستمتع بالطعم ، بالنهاية ذا منتج مختلف وله نكهته الخاصة ، ولسا التشيز برقر موجود وفيه كتشب
نرجع لنقطة القصة بالالعاب
هو حلو يكون فيه قصة ومتعة اضافية انك تشوف شخصيات و و و ، بس مو شي اساسي
بل الحاصل ان القصة صارت نفس التوتوريال ، مسار حركة وتلقين محتوى بالملعقة ، اللاعب صار يتنك اذا مافيه قصة ، لازم تقول له انت في النقطة أ لانك فلاح ، الهدف انك توصل للنقطة ي وتصير الكنق
بل الادهى والامر ان صار مسار اللعبة عبارة عن نقاط عبر الكويستات
اوكيه ، انا مع فلسفة انك تحط هدف للاعب واشوفها ذي ضرورة ، بس بنفس الوقت لا توجهه للهدف ، خله هو يوصل للهدف بطريقته ومساره الخاص
فهل اللاعبين اغبياء؟ بحيث ما يقدرون يوصلون للهدف
ولا هم كسالى؟ بحيث لازم توصلهم وتختصر عليهم
اترك الجواب لكم وش رايكم