FC6 متوفرة الآن ، سعرها ما عجبني حتى مع الخصم لذلك اشتركت في خدمة Ubisoft+ ، شهر يعتبر أوفركيل لتخليصها و يمكن العب شغلات ثانية اذا عجبتني ، حالياً ألعب ياكوزا 4 بالتزامن معها و من مدة خلصت ياكوزا 3.
بعد ما أنهيت Unreal Gold لعبة رهيبة على فكرة حتى بعد كل هالسنوات ، بدأت العب Ghostrunner هذي أول لعبة حديثة ألعبها من فترة طويلة ، أعتقد آخر لعبة حديثة لعبتها كانت فالهالا.
انهيت Prey و الآن بدأت في Unreal Gold ، من اوائل الالعاب اللي دعمت البطاقات الرسومية تحديداً بطاقات الفودو ، اللعبة كمظهر و تقنيات كانت تنافس Quake في وقتها بل و تتخطاهاوفي بعض الاحيان ، الاستعراض اللي في بداية اللعبة اسطوري و كل من لعبها يتذكره.
بدأت ألعب Prey ، لا مو Prey اللي طورها فريق Arkane لكن Prey القديمة اللي طورها فريق Human Head على محرك مطور من محرك id tech 4 نفس المحرك اللي تم تطوير DOOM 3 عليه ، اللعبة من اوائل الالعاب اللي قدمت فكرة ال Portals للتنقل في المرحلة و كذلك في حل بعض الالغاز.
راح أبدأ ألعب Heretic II و هي الجزء الرابع اذا جاز التعبير لسلسلة Heretic/Hexen ، اللعبة أيضاً من تطوير Raven Software و تم بناءها باستخدام محرك id tech 2 اللي هو محرك Quake II ، الجديد في هاللعبة مقارنةً بالأجزاء السابقة ان اللعبة منظور الشخص الثالث ، الأجزاء السابقة كانت منظور أول ، لكن الفرق هنا ان الشخصية ظاهرة لكن التحكم مقارب لتحكم ألعاب المنظور الأول.
بعد محاولات متكررة اني اشغل Hexen II على السورس بورت اللي كلها باءت بالفشل قررت اخيراً اني العب النسخة الفانيلا اللي بطبيعة الحال تفتقد لعدد كبير من اعدادات ال QoL ، اعتقد بعد ريماستر Quake اللعبة اللي اتمنى ان نايت دايف يمسترها هي Hexen II لانها محتاجة هالمعاملة بالفعل لان و لا سورس بورت يعطي هاللعبة حقها.
Valve قد تستخدم هاردوير الـ Steam Deck في بناء خوذة VR منفصلة مستقبلاً ، فكرة جداً ممتازة خصوصاً مع دعم ستيم برأيي راح تكون حل أفضل من اللي تقدمه Oculus و حتى سوني خصوصاً انك ما راح تحتاج جهاز بي سي او كونسول لتشغيل الألعاب.
Valve gave its most direct hint that its upcoming Steam Deck PC handheld could provide a path to standalone VR and an answer to Facebook’s Oculus Quest. The hint comes by way of a hands-on report from The Verge’s Sean Hollister who asked if Steam Deck’s custom
3Dfx تنشيء حساب في موقع و تعلن عن العودة لتطوير البطاقات الرسومية بعد غياب ٢٠ عاماً ، البعض يعتقد انها مجرد مزحة ، الشركة معروفة بتطوير بطاقات Voodoo الشهيرة في منتصف التسعينيات و بداية الألفين لكنها اعلنت افلاسها و شركة نفيديا اشترت معظم اصولها ..
غداً ميكروسوفت راح تصدر بريفيو هيلو انفنت الطور الجماعي عن طريق دعوات لبعض اللاعبين ، أرسلوا لي دعوة و ان شاء الله راح اجربها ، من زمان ما لعبت طور جماعي لهيلو يمكن من ايام ريتش.
فيديو مهم جداً من ديجيتال فوندري عن أهم تقنية رسومية في تاريخ الرسومات الثلاثية الأبعاد "الاضاءة العالمية" او Global Illumination و رحلة المطورين في محاكاة الاضاءة و توابعها وصولاً الى تتبع الأشعة ..
يبدو ان نفيديا عندها معماريتين بوضع الاستعداد ، المعمارية الأولى Lovelace و رقاقة AD102 و الثانية معمارية Hopper و رقاقة GH202 ، الأولى Monolithic من ناحية التصميم و الثانية MCM او Multi Chip Module ، اطلاق احدهما للسوق يعتمد على وضع AMD مع معمارية RDNA 3 اللي بدورها تعتمد على تصميم MCM.
Resident Evil Village نزل لها تحديث بعد طول انتظار على ستيم ، كل مشاكل الأداء تم معالجتها و كذلك كابكوم اضافت دعم AMD FSR جربته و الحقيقة الصورة سيئة معاه فرجعت للنيتف لكنه موجود للي يبي اداء اعلى شوي ، تمنيت لو المشاكل هذي تم حلها وقت الاصدار لأنها كانت مزعجة و خربت تجربتي الى حد ما.
رجعت ألعب فالهالا بعد ما تركتها مدة ، السيتنق حلو لكن خلطة أجزاء اساسنز كريد الأخيرة أظن وصلت الى أوجها ، أعتقد السلسلة محتاجة تجديد في الأفكار لأن عالم مفتوح كبير مترامي الاطراف ما عاد له جاذبية ، على الأقل من اللي لعبته بالوقت الحالي اللعبة على ما يبدو ما تتطلب جرايندنق و تلفيل نفس آخر جزء.
ميكروسوفت تتراجع عن حصر خاصية DirectStorage للـ Windows 11 و الآن الخاصية أيضاً راح تتوفر في الـ Windows 10 ، قرار الحصر كان غبي برأيي خصوصاً ان عدد كبير لا زال يستخدم Windows 10 و أعتقد راح يستمر لبضعة سنوات.
DirectStorage for PC has entered its first developer preview phase! If you are a developer that watched our GSL talk and signed up to be part of our NDA developer preview program, you’ll be happy to know that we have started rolling out our first preview kit to you. For those of you that already...