hits counter

كيتاس : ليش فف الأخيرة خطية وليش ريميك7 شي صعب جدا

Nyx

True Gamer
الكسل
Kitase explains difficulty in bringing Final Fantasy 7 remake to PS3
February 3, 2010 by Alex Seedhouse

In the same interview in which Toriyama explains the linearity of Final Fantasy XIII, he also mentioned the lack of towns was due to the fact that in producing HD quality graphics it would take far too much time for the developers to create.

Alongside such comments, Yoshinori Kitase also explains that such a problem relates to being unable to currently consider the continual requests for a Final Fantasy 7 remake.

He explains, “This issue is related to whether a Final Fantasy 7 remake will happen or not. It is very hard to make games on PlayStation 3 in the same style as the games in that era had. Making graphics will take enormous time.”
أجل خلوكم على الدي إس والبلاي2 لول
ولا المال والجهد والوقت المبذول في السي جيات حطوه في اللعبه نفسها .
 

Zero

فريق الأنمي
عيب يطلع هالكلام من كيتاس، أوكي كلنا عارفين أن اللعبة لو بضخامة عالمها الموجود في فف7 برسوم قوية ومناطق واسعة جدا بتاخذ وقت وجهد خرافي، لكن الشغل الجامد يقدر يسوي كل هذا وأكثر وبعض المطورين الغربيين في هذا الجيل خير مثال على ذلك.
 

Gohan

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار ما بتأكل عيش

هما يريدوا كيف يجيبوا فلوس وما راح يجيب احسن من NDS و يمكن الWii

لكنها اعتبرها سقطة تصريحية من الشركة وتظهر مدى ضعفها لتشبيع الفانز ما هو ممكن ينتجوه
 

سليل

Hardcore Gamer
فاينل فانتسي 7 أكثر لعبة متأثر فيها .. و إلى اليوم
و شخصياتها من زود حبي لها.. احسها تعيش في مكان بعيد (في احلامي ممكن !) ..
لكني احسها حقيقة .. لاني اشوف فيها مشاعر كبيرة ..
و كثير تهيج دموعي على المواقف اللي تحصل لهم !

حرام ما نشوف لها ريميك على البلاي ستيشن 3.. !!!


تخيلوا ينزلون الريميك على الدي اس مثل 3 و 4 .. قمة الاحباط xD !!!!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مادري ايش مشكلتك مع السي جي محمد ، ترى الفريق الي بينتجه مستقل

و كلامه صحيح إجمالا تقديم عالم مليء بالتفاصيل مثل عالم فف بياخذ وقت طويل جدا و أطول من غيره بكثير ، إلا لو تبغوا اللعبة مناطق متشابهة و مكررة زي بعض الألعاب بدون ذكر أسماء .

عالعموم ، لو بيحطوا مدن صغيرة مثل الجزء العاشر يقدروا يسووها .
 

Nyx

True Gamer
ما عندي مشكله معاه حسين جملتي كانت تهكميه لأن الكلام اللي قاله ما ينقال :×
 

squall leonhart

True Gamer
طيب نفسي اسألة ليش 10-2 خطية كمان .. الحكاية مو حكاية كسل و لا ضعف بالتطوير بقدر ما هي حكاية عقلية كيتاس الي تغيرت كثير من بعد فف 10 و صار ما ادري كيف يفكر ..
 

Gon freeces

True Gamer
طيب نفسي اسألة ليش 10-2 خطية كمان .. الحكاية مو حكاية كسل و لا ضعف بالتطوير بقدر ما هي حكاية عقلية كيتاس الي تغيرت كثير من بعد فف 10 و صار ما ادري كيف يفكر ..
تورياما يكره المدن

شوف كل ألعابه اللي اشتغل عليها , مافيها مدن كثيرة , ممكن يشوفها شي ممل فشالها لمن وصل لمكان إنه يقدر يشيلهم :p
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هاه ؟ ليش 10 ما كانت خطية يعني ؟ 10 خطية أكثر من X-2 الي كان فيها مهمات تختار من بينهم بالترتيب الي يعجبك !

على فكرة فف طول عمرها خطية ، الفرق انهم شالوا الوورلدماب و هالشي قلل الـexploring
و بالنسبة لي زيادة الخطية هي أحسن شي صار في تاريخ السلسلة ، لول
ما عندي وقت أضيعه و انا تايه في الوورلدماب و مو عارف وين أروح زي أيام زمان، و لا عندي وقت أتوه في مدينة قد البلد مثل ليندبلم ، بدي ألعب و أعرف ايش بيصير و ألفل شخصياتي بس .

تورياما يكره المدن
هم يشوفوا انه المدن من الأشياء الي تخلي ألعاب الاربيجي مملة بالنسبة للاعب العادي
ادخل المدينة الكبيرة الي تحسها أشبه بالمتاهة
كلم كل الأشخاص
فيه أشخاص لازم تكلمهم 6 مرات
كلام فلان بعدين ارجع لفلان بعدين روح لفلانة
اطلع من الباب الأخضر و ادخل الباب الأحمر
أخيييييرا القصة بتتحرك معاك

من ناحية فلسفية بحتة ، معاهم حق ، انا صرت أطفش لما أدور بأي مدينة في أي لعبة اربيجي ألعبها غير فف

بس برضو مو حلوة يشيلوا المدن كذا مرة وحدة ، شي مثل 10 بيكون الأحسن ، مدن صغيرة و تخلص منها بسرعة

على فكرة فيه ألعاب مثل زينوساجا من زمان شايلة المدن و الناس عجبها هالشي
المهم بالأخير الحبكة و طريقة تصميم اللعبة و خلينا نشوف كيف طالعة معهم
 

Nintendo

TG editor-in-chief
طيب مو هذا الكلام بينطبق على كل جهاز قادم المفروض؟ يعني مو معقولة يعدي هذا الجيل ويجوا بجيل البلايستيشن4 ويتغير الكلام..

عموما الرد غبي بصراحه..
 

Argandir

True Gamer
بصراحة رد تورياما على عدم وجود مدن في اللعبة مثل ما قال ننتيندو غبي بالمرة...مهو عذر ان اللعبة بتطول في التطوير...

اما من ناحية ريميك فف7 فاوفقهم في الكلام...تطوير اي جزء اساسي لفف ياخذ 3-4 سنوات في العادة فاذا كنت راح انتظر كل هالمدة عشان العب لعبة فف...افضل انها تكن لعبة جديدة و عالم جديد...مو لعبة قد لعبتها من قبل بس الرسوم تحسنت...!
 

Justice

True Gamer
على خطية فاينال فانتسي ١٣ صراحة اشوفة عذر اقبح من ذنب كان بآمكانهم زي ماقال حسين يصغرون المدن
او يشيلو بعض التفاصيل الغير مهمة.
والي فهمته من قصده كآنه يقول خلاص ماراح تشوفون في سلسلة فاينال فانتسي غير الخطوطية.
ما عندي وقت أضيعه و انا تايه في الوورلدماب و مو عارف وين أروح زي أيام زمان، و لا عندي وقت أتوه في مدينة قد البلد مثل ليندبلم ، بدي ألعب و أعرف ايش بيصير و ألفل شخصياتي بس .
على العكس ياحسين اول زمان على الورلدماب كان حماس لما تشوف الجبال الاماكن ومع كل تقدمك تحصل على وسيلة نقل اسرع
زي فف ٧ ولما حطو لك الشوكوبو وانواعه الاخضر الاحمر والاسود الذهبي كان هالشي يزيد في متعة اللعبة عكس لما حذفو الفكرة
من الجزء العاشر صرت تختار المدينة كانك تختار مرحلة، وكان بنسبة لي من الاشياء الي تميز فف هي الورلد ماب.
 

true story

Hardcore Gamer



هم يشوفوا انه المدن من الأشياء الي تخلي ألعاب الاربيجي مملة بالنسبة للاعب العادي
ادخل المدينة الكبيرة الي تحسها أشبه بالمتاهة
كلم كل الأشخاص
فيه أشخاص لازم تكلمهم 6 مرات
كلام فلان بعدين ارجع لفلان بعدين روح لفلانة
اطلع من الباب الأخضر و ادخل الباب الأحمر
أخيييييرا القصة بتتحرك معاك

من ناحية فلسفية بحتة ، معاهم حق ، انا صرت أطفش لما أدور بأي مدينة في أي لعبة اربيجي ألعبها غير فف

بس برضو مو حلوة يشيلوا المدن كذا مرة وحدة ، شي مثل 10 بيكون الأحسن ، مدن صغيرة و تخلص منها بسرعة

على فكرة فيه ألعاب مثل زينوساجا من زمان شايلة المدن و الناس عجبها هالشي
المهم بالأخير الحبكة و طريقة تصميم اللعبة و خلينا نشوف كيف طالعة معهم

انا بعتقد انو المدن ببيضل الها جوها الحلو وشكلها بيضلو بذاكرتك والتوهان والحدث الي بصير بعده من اكثر الأشياء الي بتذكرها بالعبة بتحس انك عملت اشي حتى لو بتكون طقيت وبتحكي انو مش معقول كل هاي الفلفة. بس ما بعرف المدن بالنسبة الي اشي حلو خصوصا بفاينل التصميم و المحادثات و المتاجر ............الخ،بس كان من الممكن انو يصير الموضوع بشكل تدريجي مثل ما حكيت.
 

Zero

فريق الأنمي
و كلامه صحيح إجمالا تقديم عالم مليء بالتفاصيل مثل عالم فف بياخذ وقت طويل جدا و أطول من غيره بكثير ، إلا لو تبغوا اللعبة مناطق متشابهة و مكررة زي بعض الألعاب بدون ذكر أسماء .
أوكي توقعت عبارة مثل هذه من حسين :laugh::، كلنا عارفين أن كيتاس وفريقه لما يطوروا فف يبغوا يقدموا عالم متعوب عليه بتفاصيله بكل صغيرة وكبير وياخذ وقت وإلخ وإلخ، لكن مثل ما قال عمر هل هالشيء بيظل للأبد؟ ننتظر ونشوف ويش يصير وياهم مستقبلا.

على فكرة أنا مو ضد الأسلوب اللي اتبعوه ومستعد أرحب بأي لعبة مقدمة بشكل ممتاز بغض النظر عن طريقة التقديم، ولكن بالفعل كيتاس كان المفروض ما يقول عبار مثل هذه حتى لو كانت صحيحة.
 

matso

Gamer
كلامه منطقي جدا بالنسبة لجهة انتاج .. أما للفان .. فكلامه سخيف و يقتل الأمل عندهم ..
 

T i d u s

Hardcore Gamer
أهااا .. يعني عدم وجود المدن مهب تغيير في النهج وإنما تكاسل من فريق التطوير ليس إلاّ :annoyed:
 
التعديل الأخير:

SHABASH

True Gamer
الجيل هذا ماله نصيب نستناها في الجيل الجاي PS4
 

Golden_Sun

True Gamer
انا اطالب بنسخه خاصه من فف١٣ للWii تكون اعادة نظر للعبه بالكامل مع وجود وورلد ماب ومدن!! *sarcasm*
عذر الHD مو مقنع، يقدر يسويها على الWii نفس دراجون كويست على الدي اس؟! شالمانع؟

كأنه يقول "اللعبة للPS3/360 مشكلتكم انه الجهازين HD ماكو وقت حق تفاصيل ومدن.. اكلوها!"
 

king zell

Network Director
Administrator
كلام تافهه.. ما أدري هل هي ردة فعل مرتبكة بخصوص اللي صار

لو كان مقتنع بإن عدم الخطية غير ضرورية ليته كان صريح بإجابته
 

squall leonhart

True Gamer
صراحة الكلام الي باقوله يحزني جدا ..
لكن اتمنى انه ان يشوف اي ار بي جي غربية و يشوف المساحات الهائلة للمدن و لخريطة العالم و بتفاصيل ممتازة .. صراحة عقلية المطور الياباني ما ادري متى بتتطور .. المطور الغربي يقدم لك العاب بنفس الجوده و اذا ما كان افضل و بوقت اقصر لتطوير اللعبة و بمبيعات اكثر يعني الللاعب و المنتج كلهم ربحانين .. المطور الياباني يجلس لك يطورلك اللعبة 4 سنوات و اخرتها تطلع معيوبة ( قصيره .. مشاكل برمجية .. اسلوب لعب متاخر عن البقية ) و تفلب كمان و كلامي هنا مو عن فف 13 لكن عن المنتج الياباني عموما ..

ما اقول الا يا حسره .. اتمنى العاب كوجيما و ميكامي الجديدة ترجع لي الثقة بالمطور الياباني
 

Hwoarang

True Gamer
ما عندي مشكله عن غياب المدن وغيره بـFF13
المشكله هذا مو رد تقوله بوقت المفروض تعمل دعايه لـFF13

قول أي تصريفه ثانيه مثلا "نريد نعمل نظام جديد للـRPG" أو "المدن حاجه قديمه" أو أي شئ ثاني غير اللي قاله.
حسسني أن اللعبه غير مكتمله وأنهم استعجلوا فيها (لول)
 

Golden_Sun

True Gamer
بالنسبه لريميك فف٧

انا كله افكر، ليش لازم الريميك يكون 3D وبجرافيكس ريل تايم مُذهل علشان نرضى!؟
ودي لو يكون الريميك خلفيات CG rendered مثال نفس اللي: هنا بنفس روح الجزء القديم لكن مع نظره "modern" تعكس تطور عقليه\تفكير المطورين بعد ١٥ سنه. وبنفس الوقت اعادة تصميم الاحداث اللي تحتاج تعديل لأنها كانت ضعيفه، او ركيكه. وتعديل الترجمه واعطاها عمق اكبر.

- خلفيات بري ريندرد مع كميه تفاصيل هائله.
- اعادة النظر في بعض الاحداث وطريقه اخراجها.
- ترجمة جديدة، تعطي عمق اكبر.
- وغيرها وايد لو تقعد تفكر في كل شي في اللعبة من شاشه قتال، ورلد ماب، مدن، سمونز، نظام الماتريا، تفاعل الشخصيات في اللعبة معاك لما تكلمهم في المدن او اي مكان، ..والخ

اللعبة فينال فانتسي، فيها كم هائل من الفانتازيا، بالنسبه لي افضل ان الريميك يكون نظره اخرى مختلفه جداً عما لو كان مشروع فينال فانتسي جديد (لازم يكون 3D ويكون HD وخطيه و..و..و..)

حتى الورلد ماب والتحويل لشاشه القتال، يتم اعادة النظر فيهم بطريقه جديدة. يكونون موجودين لكن بطريقة مختلفه.
البلاي ستيشن ٣ والاكس بوكس ٣٦٠ عندهم امكانيات تتحمل جرافيكس بمثل فينال فانتسي ١٣ وميتل جير ٤، ماعندها القدرة انها تتحمل لعبه بجرافيكس بري ريندرد؟

الطريقه هذة بتكون اسهل لهم كمطورين، لأن الخلفيات بتكون fixed مع زاويه تصويريه معينه. (وهذا اللي افضله شخصياً في فينال فاتنسي، ابي اشوف اللعبة من منظور معين وزاويه معينه، مو ثري دي موديل وخلفيات ثري دي كلهم امامي)

لكن المشكله اللاعبين "انجذبوا" بشكل كبير للجرافيكس الثري دي والبيئه التفاعليه والكاميرا الحره وfast-paced وكل هذا يبونه مع تفاصيل وتدقيق في كل شي بشكل واقعي!
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
ما عندي مشكله عن غياب المدن وغيره بـFF13
المشكله هذا مو رد تقوله بوقت المفروض تعمل دعايه لـFF13

قول أي تصريفه ثانيه مثلا "نريد نعمل نظام جديد للـRPG" أو "المدن حاجه قديمه" أو أي شئ ثاني غير اللي قاله.
حسسني أن اللعبه غير مكتمله وأنهم استعجلوا فيها (لول)


الحقيقة نفس الكلام خطر ببالي .. خخخخ

شي غريب و الله ، يظل الكلام مو بوقته أبدا

مهما كانت أسباب سكوير لعدم وجود المدن ، المفروض يحتفظوا فيها لأنفسهم دام هذي فلسفتهم الخاصة

ذكرني بمياموتو لما قال ما بحط بيتش في نيو ماريو بروس علشان فستانها يحتاج معالجة فيزيائية خاصة
 

Gon freeces

True Gamer
كلام تافهه.. ما أدري هل هي ردة فعل مرتبكة بخصوص اللي صار

لو كان مقتنع بإن عدم الخطية غير ضرورية ليته كان صريح بإجابته
ربكة بالضبط،ترى فف13 مو بذيك الشعبية باليابان، بموقع ps2mk اللعبة ماخذة بال60 (الموقع هذا يدخلوا الفانز يكتبوا مراجعات عن الألعاب)

زي 12 بالضبط.
 

SULTAN 3

True Gamer
مادري ليه احس ان هالتعليق منه كأنه يقول شيلو فكرة الريميك من روسكم .. علشان بعد فتره , وبالتحديد في E3 10 بنشوف الميجاتون ؟ :wow:

لأن حسب آخر خبر من نومورا كأنه لمح لريميك 7
بينما الآن كيتاس كأنه يسوي غسيل للأدمغة من كلمة ريميك
هممممم ؟؟
 

Nemesis Zone

Electrony Editor
هاه ؟ ليش 10 ما كانت خطية يعني ؟ 10 خطية أكثر من X-2 الي كان فيها مهمات تختار من بينهم بالترتيب الي يعجبك !

مع اني ماأنهيت FFX-2 الى الان بس اللعبة مليانه مهمات جانبيه الماين كويست قليله جدا بس ماهو شرط تنهيها بالترتيب ومليانه تجميع واكتشافات

فترة التطوير الطويله كلها طلعت لعروض اللعبة فقط
 

Super Shadow

True Gamer
عن نفسي وجود الورلد ماب و المدن مهم عندي ، أحب عنصر الاستكشاف كثير في ألعاب الآر بي جي و كنت أتمنى أشوفها في فاينال فانتسي 13 بس سكوير خربتها
 

The Shark

True Gamer
مش عارف ليش انتو متحاملين على كلامه لهالدرجة ...
عن نفسي أشوف الرجال معاه حق ... يعني لعبة مثل فف 7 ريميك راح يكلف تطويرها بالصورة المطلوبة ميزانية ضخمة ... و أظن وضع السوق الراهن ما راح يجيبلهم -من لعبة آر بي جي كلاسيكية- الأرباح المطلوبة ...
 

Levithian

Hardcore Gamer
- خلفيات بري ريندرد مع كميه تفاصيل هائله.
- اعادة النظر في بعض الاحداث وطريقه اخراجها.
- ترجمة جديدة، تعطي عمق اكبر.
- وغيرها وايد لو تقعد تفكر في كل شي في اللعبة من شاشه قتال، ورلد ماب، مدن، سمونز، نظام الماتريا، تفاعل الشخصيات في اللعبة معاك لما تكلمهم في المدن او اي مكان، ..والخ

حتى الورلد ماب والتحويل لشاشه القتال، يتم اعادة النظر فيهم بطريقه جديدة. يكونون موجودين لكن بطريقة مختلفه.

الطريقه هذة بتكون اسهل لهم كمطورين، لأن الخلفيات بتكون fixed مع زاويه تصويريه معينه. (وهذا اللي افضله شخصياً في فينال فاتنسي، ابي اشوف اللعبة من منظور معين وزاويه معينه، مو ثري دي موديل وخلفيات ثري دي كلهم امامي)
اعتقد ان اي لاعب ار بي جي سيكون اكثر من سعيد لو تم تطبيق هذا الكلام
يكفي ان نرى كاراكتر كلاود بجرافيك عالي على خلفيات بري ريندر متقنة التي ستتفوق على خلفيات الثري دي في ابهارنا
و نستطيع ان نعرف النتيجة من مجرد مقارنة خلفيات فاينال 7 مع 9 الاثنين كانوا بري ريندر لكن مع تطور هائل في التفاصيل و زوايا الكاميرا , هذا و الاثنين على نفس الجهاز فكيف لو كانوا على جهاز متطور بفارق كبير
و هنالك الكثير من الثري دي الذي يستطيعون تطويره مثل المعارك و السمنز اذا تم تصميمهم بكوالتي هائلة الشوكوبو ريسنغ !
الوورلد ماب يكفي ان يحافظوا على نفس الكونسبت (مدن و جبال chibi ) لكن مع رفع الكوالتي و هنا نستطيع تخيل روعة المراكب و قيادتها

اتمنى ان تعود خلفيات البري ريندر لالعاب الاربيجي حتى يستطيع المطور ان يتفرغ للقصة و تطويرها مثل العاب البلاي ستيشن الاول (فاينال , كرونو , زينو , فاغرانت, باراسايت و غيرهم الكثير)

لكن المشكله اللاعبين "انجذبوا" بشكل كبير للجرافيكس الثري دي والبيئه التفاعليه والكاميرا الحره وfast-paced وكل هذا يبونه مع تفاصيل وتدقيق في كل شي بشكل واقعي!
هذه هي المشكلة الرئيسية
المشكلة انهم يجذبون لاعبين غير مهتمين بالاربيجي و يبعدون اللاعبين القدامى
و الجدد ما ان تبدأ اللعبة حتى يتركونها لاعتيادهم على غير العاب و غير نمط قتال

اعرف الكثير من اللاعبين حاليا ينتظرون فاينال فانتاسي 13 مع انهم لم يلعبوا اي لعبة اربيجي من قبل و اذا اشتروها انا متاكد انهم لن يستطيعون اكمالها ........
 
أعلى