XIIIXIIIXIII
Aëv stré Novrī
لأنها brilliant art form يعبث مع ال sequencing في وسط static، ويدفع الإبداع في ال composition وال meta-composition (ال paneling والعلاقات بين الصفحات) لحدوده الفنية. هو وسط تستطيع فيه قول الكثير فقط من ال value composition (انظر لأول تشابتر في chainsaw man، مشهد إحاطة الوحوش بالبطل، او تشابترز الظلمة، نسيت رقمها). هي وسط يستقيم على ال inking وال linework وتقنياتهما، إذ عندما انظر لرسومات اودا اتذكر durer. الحديث عن ال inking وقيمته، قيمة التجارب البصيرة التي تقوم عليه، بالطبع يطول، لكنه وسطي الفني المفضل ورؤيته يتلقى تقدير كهذا أقرب للحلم.
بالمانجا تستطيع نسج تجارب لا يمكن تجسيدها وجعل الشخص يعيشها بأي شكل آخر. هي تجارب تجمع ال active وال passive engagement من القارئ، لأن حركة عين القارئ وتحليله وتفكيكه لل compositions، ثم استقاء ال movement ال implied منها عبارة عن محادثة عميقة بينه وبين المؤلف، في حين ان تلقي الصور نفسها تجربة passive.
هي كتجارب demanding، وتقديرها بشكل ملائم يتطلب معرفة وتركيز وصبر، لكنها غنية ومؤثرة بشدة ولا أرى كيف يمكن عيش مثلها في وسط آخر، ولهذا تستحق أن يضع القارئ الجهد والوقت لخوضها بشكل يلائمها ويعطيها حقها.
بالمانجا تستطيع نسج تجارب لا يمكن تجسيدها وجعل الشخص يعيشها بأي شكل آخر. هي تجارب تجمع ال active وال passive engagement من القارئ، لأن حركة عين القارئ وتحليله وتفكيكه لل compositions، ثم استقاء ال movement ال implied منها عبارة عن محادثة عميقة بينه وبين المؤلف، في حين ان تلقي الصور نفسها تجربة passive.
هي كتجارب demanding، وتقديرها بشكل ملائم يتطلب معرفة وتركيز وصبر، لكنها غنية ومؤثرة بشدة ولا أرى كيف يمكن عيش مثلها في وسط آخر، ولهذا تستحق أن يضع القارئ الجهد والوقت لخوضها بشكل يلائمها ويعطيها حقها.