hits counter

مواقع التواصل الاجتماعي هي السبب بالوضع الحالي في القسم ام ماذا ؟

بادئ الموضوع #1


عندما ننظر للاسباب التي تجعل قسمنا بهذا الشكل الشبه مهجور، نجد لدينا اسباب كثيرة جدا، ولكن من اهمها من وجهة نظري هي مواقع التواصل الاجتماعي، من وقت ما انتشرت هذه المواقع بين الناس واصبحت متداولة بكل امر يخطر في البال " فايس بوك - واتس آب - سكايب - لاين ....الخ " ونجد بأن الناس اصبحت ترى هذه المواقع اسهل بكثير للتعامل من المنتديات والمواقع، وين ما كنت وبأنوا ساعة بتقدر تتعامل مع هذه المواقع، ولا تحتاج كتابة كثيرة، ولا ذلك الوقت والجهد، ومن الامور التي ساعدت على ذلك ايضا كثيرا، هو القدرة على تكوين مجموعات صغيرة تحوي على مجموعة من الافراد، يتبادلون النقاش والحديث عن هواياتهم، وذلك ما آثر سلبا على قسمنا بشكل خاص، شخص ما بحضر حلقة معينة مباشرة يذهب لهذه المجموعة ليبدي رأيه عنها، ويسترسل مع هذه المحموعة بالحديث بشكل مطول، وعندما يدخل الى القسم يرى بنفسه ان فرغ كل ما في جعبته عن الحلقة في هذا الجروب ويرى بأن كتابته لرد حتى لو كان صغير لا فائدة منه ووقته سيذهب سدا، طيب لماذا ؟ لماذا تناقش عدد قليل من الاشخاص، مع انك في نفس الوقت بتقدر تناقش مجموعة كبيرة وفي نفس الوقت عدد اكبر يقرأون ردك ويستفيدون منه بأي شكل كان ؟ ....... مواضيع موسيمية تم هجرها مع اننا في موسم غني بالاعمال الكبيرة والممتازة، مواضيع متنوعة ايضا نفس الحالة، اعضاء اختفوا ولم نعد نسمع عنهم اي امر الا بالمناسبات وهذا اذا ظهروا.

لماذا انسب الوضع الحالي للقسم للمواقع الاجتماعية بالذات، قبل سنيتن تحديدا وقبل انتشار هذه المواقع بكثرة، كان قسم الانمي تحديدا مضرب للمثل والاميز من بين كل اقسام المنتدى وحتى انه كان الاميز من بين كل منتديات الانمي العربية " اعضاء قمة في النشاط، نقاشات نارية ممتازة، مواضيع متعوب عليها وبصورة راقية ... الخ " حتى الملفات الشخصية كانت تعج بالمحادثات الكثيرة، ولكن تدريجيا اصبح القسم يتدهور واصبحنا نرى ردود قليلة ومواضيع اقل واعضاء اختفوا تدريجيا.

هل تروا ان ما قلته صحيح ام انا مخطئ ؟ هل في اسباب اخرى ادت بأن القسم يظهر بهذه الصورة الحالية والتي هو عليها من فترة لا بأس بها ؟ هل فعلا المواقع الاجتماعية هي السبب الاكبر او او هنالك امور اخرى هي السبب الاكبر لذلك ؟ خلونا نكون صريحين في هذا الموضوع وتناقش حول الاخطاء التي دفعت لذلك ، هل سياسة القسم لا تناسب الجميع ؟ هل طبيعية المواضيع غير مناسبة ؟ أم ماذا ؟ ولكن في نفس الوقت لما ارى قسم ألعاب نشيط بشكل خيالي يأتيني الاحساس ان المشلكة من قسم الانمي نفسه وليس مواقع التواصل الاجتماعية !!!

ما فتحت الموضوع هذا الا لأني اعتبر قسم الانمي بيتي الثاني والاعضاء جميعا هم اخواني، لذلك من وقت ما سجلت في هذا المنتدى وانا اقدم كل ما لدي له، بسبب معزتي الكبيرة له وقلبي ينفطر لما اشوف القسم بهذا الوضع الحالي.
 

Tohi__1

Hardcore Gamer
#3
اتفق معك بكل كلمة .
بعيداً عن مواقع التواصل .. القسم فعلياً نايم بشكل غريب .. لا مواضيع جديدة .. والردود الجيدة والمميزة قليلة جداً.
وحقيقةً شعرت اني فتحت اول موضوع لي في وقت غلط .. موضوع جديد مافي احد عبره وهاهو الان اندثر في تراب صفحات المنتدى.
عموماً .. فترة الاختبارات بدأت .. والاسبوع القادم يبدأ التحصيلي عندنا وبعده الاختبارات النهائية .. وهذا اكثر سبب يمنعني من المشاركة في المنتدى.
وممكن اكثر الاعضاء يعانون من هذه المشكلة .. رونت مثلا.
في الاجازة الصيفية بإذن الله .. بعد ما ابدأ بالفيجوال نوفل واشوف هنتر وفيت زيرو وينزل بلوراي ايفانجليون ... مستحيل تمر ساعة وما ادخل المنتدى وازعجكم.
 

dro

I ♡ Nomura
#4
منتديات راحت فما بالك بقسم >_> .. عموما لحد منكم يصيبه احباط .. يظل TG وضعه ممتاز و افضل من غيره و ايضا اغلب الأعضاء طلاب فطبيعي الأسابيع هذه يقل تواجدهم

موفقين جميعا ^_^
 
#5
هذا المنتدى كان ولا زال اهم منتدى لنقاش الانمي قبل ما اكون عضو و حتى الان صحيح الكم اقل من السابق لكن المواضيع والردود الممتازة موجودة حتى الان وهي تقدم الفائدة لي و لمن سيقراها بالطبع ولكن اسباب هذا الضعف حتما ما ذكرته فلا احد ينكر التطور المخيف لوسائل الاتصال و اثره البالغ ليس فقط على المنتديات و حتى على الحياة الشخصية و نعم هناك اسباب اخرى له صحيح ان هذا الموسم أسطوري ونادر جدا في كمية الانميات الجيدة والتي تستحق المشاهدة لكن هي فتره امتحانات و ضغط كبير جدا سواء لطلاب المدرسة او الجامعة
طبعا هذه الأسباب لمحبي الانمي ومشاهديه ولكن هناك اسباب اخرى كابتعاد البعض عن الانمي و الاتجاه الى امور اخرى فالكثير سامو من الانميات التجارية والرخيصه وابتعدو و هناك اسباب اعتقد هي خاصه بي فمثلا انا احب قرائه الردود ومتابعتها اكثر من الكتابه فأنا لست جيد بها و سبب اخرى ايضا كثرة الانميات في القائمة لدي تجعلني لا اشاهد شيء اصير كذا @@
طبعا هذا المنتدى عرفني على الكثير من الانميات الرائعه والتجارب المثيرة و الذي لا ازال أستفيد منه كلما تصفحت مواضيعه و الردود المميزة فيه و اتمنى ان ينهض من هذه الكبوه ويرجع الى ألقه و تميزه .
سابقا كانت هناك الكثير من المواضيع المميزة كجوائز الانمي او عرض لانميات الموسم < فقط هذا الموسم لم ينزل لحد الان < او حتى التقارير المميزة التي نادرا ما نراها حاليا لذلك اتمنى ان ترجع هذه العادات و هذه الافكار بقوة من جديد ايضا
 
التعديل الأخير:
#6
ولو اني ما أشارك هنا أبد ونادر صراحه ما أشيك عليه بس فعلاً مع ذلك حسيت انو المنتدى قل التفاعل فيه كثير, بالبداية المواضيع الرسميه للانميات الي اتابعها قلت المشاركات فيها بشكل كبير (انميات شونين الطويله) وصارت ميته, وقلت بنفسي يمكن عشان انخفاض مستوى الانميات نفسها.

بس برضو الصفحه الأولى أغلب مواضيعها قديمه من سنين! وزي ما ذكر صاحب الموضوع قبل كم سنه منتدى الانمي كان بالراحه أكثر قسم حيوي ونشيط. أنواع المواضيع الجديده وبأفكار حلوه.

السبب؟ السوشال ميديا أكيد لها دور كبير وكبير جداً, مو بس الناس استبدلتها بالمنتديات بل حتى أسلوب المشاركه تغير وهذا أكثر شي يضايقني, أحس قليل ما تلقى أحد وده يكتب كثير عن رايه. سطر سطرين وخلاص. واحدى مزايا السوشال ميديا التفاعل السريع, ما أنكر اني يوم كنت أشارك بقسم العام(موضوع الكوره بس@@) كثير كان يزعجني اني أكتب رد وما أحصل مشاركه أو تفاعل الا بعد ساعات أو أيام! ولو اني ما كنت أشوف هالمشكله بقسم الانمي قبل سنتين (يمكن بالمواضيع الكبيره بس(؟))
 
#7
من عرفت TG من 2008-2009 و قسم الانمي فيه خامل بشكل كبير، بعدها صار افضل من السابق. يمكن الحين القسم خامل بسبب الاختبارات لا اكثر.
 
#8
طبعا اوافقك في كل شي قلته مواقع التواصل الاجتماعي قضت على منتديات كثيرة اعرفها
انا عندي اقتراح ليش TGوخصوصا قسم الانمي كقائمين عليه ما يستفيدون من مواقع التواصل الاجتماعي بكذا نكسب متابعين هذه الشبكات احسن ما نخسرهم
 
التعديل الأخير:
#9
أنا برضو قسم الانمي أهم قسم بالنسبة لي و لو إتقفل فعلاقتي مع المنتدى إنتهت, بس ما أعتقد أن السبب هو مواقع التواصل الاجتماعي هي السبب, في عدة أسباب من وجهة رأي أشوفها أثرت بشكل كبير:
- بوابة طوكيو:
مفترض حاليا يسموها بوابة أخبار الانمي لأن هذا الشيء الوحيد الي فيها, الانطباعات الاولية إختفت, إختيارات الاعضاء إختفت, و إجمالا ما في شيء ينكتب حاليا غير الاخبار.
- إنضمام الاعضاء الجدد:
لاحظت أن الاعضاء الجدد يواجهون صعوبة كبيرة في التأقلم و تكوين صداقات أو الدخول في أجواء النقاش, أنا أيضا واجهت نفس المشكلة, بس الحمد لله كان في علي و عبد الرحمن موجودين معاي و نقاشاتنا الاستهبالية حببتني جدا في المنتدى, القسم حاليا أشوفه منفر بشكل كبير, الردود السلبية صارت موضة و هدفها النقاشي عقيم, أيضا في أعضاء معروفين بكتاباتهم الرائعة إختفوا.
-التشجيع على الكتابة:
مرات أشوف ردود بيكون متعوب عليها بس حتى مع إضافة زر الLIKE ما أشوف فيها أي إهتمام و متابعة من قبل الاعضاء و أغلبية الLIKES تكون على ردود فكاهية, في النهاية كل واحد حر و يعطي LIKE للرد الي يعجبه لكن على الاقل يكون في إهتمام لو شخص تعب في رد, لا تبخل تراها كلها زر و ما يأخذ منك ثانية.
-إختفاء فريق الانمي:
فريق الانمي لازم يرجع لأن عضو واحد في الفريق ما راح يخلي القسم نشيط, لازم يكون في أعضاء كثر عشان يكون في مقالات و إنطباعات من الفريق أكثر, اليد الواحدة لا تصفق, و أيضا لاحظت شيء من المدراء في بعض الردود إظهار سلطة أو سيادة من طرفهم *أوه أنا عندي القدرة أني أبند واحد, تبي تتبد ولا إيش* أنا أدري أن حفظ النظام و القوانين في الموقع شيء مهم بس مو بهذه الطريقة, لو أنا عضو جديد و شفت هذا الاسلوب كنت تركت المنتدى علطول, و يا ريت يكون التبنيد ما يكون الخيار الوحيد في العقوبات في أعضاء إتبندوا مع أني قرأت لهم مشاركات ممتازة و كانوا يضيفوا للمنتدى الكثير من وجهات النظر المختلفة في النقاش.
حاليا الموقع كسسسسسسسول و لازم يكون في حركة و نشاط من جانب المدراء و الاعضاء البارزين أولا و أيضا لازم يكون في تشجيع من قبل المدراء و يكونوا أكثر ودية و مرونة مع الجميع (خصوصا الاعضاء الجدد) و في النهاية قسم الانمي أفضل قسم شفت فيه نقاشات عن الانمي في العالم مو بس في العالم العربي, ردود راقية, حضارية, و ذكية جدا. لما أقرأ المقالات القديمة في بوابة طوكيو علطول بيكون عندي رغبة كبيرة في كتابة مراجعات, صحيح أن مراجعاتي مستواها ما عالي مقارنة بكثير من الاعضاء بس مع ذلك دائما كان عندي رغبة في كتابة موضوع في المنتدى.
 

Tohi__1

Hardcore Gamer
#11
- إنضمام الاعضاء الجدد:
لاحظت أن الاعضاء الجدد يواجهون صعوبة كبيرة في التأقلم و تكوين صداقات أو الدخول في أجواء النقاش, أنا أيضا واجهت نفس المشكلة, بس الحمد لله كان في علي و عبد الرحمن موجودين معاي و نقاشاتنا الاستهبالية حببتني جدا في المنتدى, القسم حاليا أشوفه منفر بشكل كبير, الردود السلبية صارت موضة و هدفها النقاشي عقيم, أيضا في أعضاء معروفين بكتاباتهم الرائعة إختفوا.
اتفق :D
بالنسبة لي ... اول مرة عرفت المنتدى كان قبل سنتين ونصف تقريباً .. في ذاك الوقت كنت هاوية بمعنى الكلمة.
ما اعرف ايش منعني من التسجيل ذاك الوقت ... ما كنت املك الشجاعة الكافية.
مع انه ما مر وقت طويل على تسجيلي في القسم لكني كنت اعرف المنتدى والاعضاء جيداً وايش يحبوا او يكرهوا
فكنت اعرف آلة الزمن .. وعلي جابر :p
عشان كذا ما واجهت مشاكل.
القسم هو عائلتي والمكان اللي احس فيه بالانتماء .. ولو حصل له اي شيء ما اعرف ايش بسوي حقيقةً.
اتمنى يرجع للقسم نشاطه.
 

LOG_65

Hardcore Gamer
#12
شكرا على الموضوع اخ وولف

صحيح ان القسم تحس و كأنه تعرض للسعة برد متجمد, لكن ليس لتلك الدرجة, هناك اعضاء مواظبين على التردد بشكل يومي على القسم و هناك منهم من يشارك رأيه بمواضيع اعجبته وهكذا..

ثم لا ننسى الزوار, هناك كم هائل قد لا نعلمه منهم يتابعون قسم الانمي بصمت و يقرؤون كل كلمة تكتب هنا ربما اكثر من الاعضاء انفسهم. انا بنفسي قضيت فترة ربما طويلة كزائر للمنتدى و كنت أقرأ و حسب قبل ان اسجل فيه.

و لولا حبي لهذا القسم , و لولا الاخوة المميزين هنا, و لولا جودة النقاشات و الموضوعات هنا, و لولا فضل هذا المنتدى علي في تعلمي منه حس النقد و النقاش تجاه الانمي, لولا كل هذا لربما كنت سأهجره كما هجرت الكثيرين من قبل.

نعم و سائل التواصل قضت على الكثير من المنتديات, ليس هذا و حسب , بل قضت على جودة النقاش و مهارة الانشاء, قل لي بربك هل 140 حرفا يعتبر انشاءاً؟؟

لكن و لحسن الحظ, رغم ان هذه الوسائل القت بظلالها على المنتديات, الا انها لم تعوضها, و هناك رجوع لمنصات النقاش في الآونة الاخيرة و لو على شكل أسئلة و اجوبة, حيث اكتشف الكثيرون خطأهم باعتمادهم على منصات التواصل الاجتماعي من اجل نشر مقالاتهم و صفحاتهم و ردودهم, ليجدوا مواضيعا ربما امضوا الساعات في كتابتها اندثرت و ان لم يدفعوا ليجلبوا زوارا لها , كسياسة الفيس بوك الاحتكارية, فلن يقرأها أحد..

لذا لا تقلق, هي سحابة صيف لا اكثر,

ربما هناك وجه اخر للمشكلة, وهو سهولة مواقع التوصل بالمقارنة مع المنتديات كما ذكرت, خصوصا مع هذا الجيل الشاب, الذي يحسب كل ما يلمع ذهباً..
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#13
أكثر شئ وصلني يضحك عن مواقع "الخراب الأجتماعي" "الخربوطية" @@

أن بعض الأعضاء الذين كانوا يشاركوا عندنا هنا، ما يزالوا يتابعوا المنتدى وما يزالوا يردوا على ردود المنتدى !! لكن بالطبع مواقع الخراب الأجتماعي تعطيهم حرية بلا قيود للحش وبعض المرات الكذب. بعكس المنتدى المقيد من هذه الناحية.

والصدمة لما أشوف البعض الذين أعزهم يشاركوا في حفلة الغباء هذه ضد المنتدى @_@
 

Radical alias

Moderator
مشرف
#14
الفترة الحالية فترة اختبارات سواء مدارس او جامعات و الشيبان مثلك يا وولفي ما يحسون فينا.(&)

على الله الشهر القادم يرجع النشاط للقسم و الصيفية ذي تزخر بأنطباعات المعطلين، ناوي على سلسلة مواضيع تخص نادي الموي متى ما فضيت.@@
 
#15
مادري عنكم لكن احس TG بكبره طاح من بعد السماح لمشاركة جميع الاعضاء فاصبح المنتدى كل من هب ودب صار يشارك
صار مثل باقي المنتديات الكاجولوز كثرو بل المنتدى
الشي الثاني هو كسل الاعضاء والاكتفاء بل قراة الردود فقط وانا منهم بصراحة
وما اعتقد ان مواقع التواصل الاجتماعي هي سبب قلة المشاركة لان اصلا كنت منتشرة قبل سنتين زي ماهو الحين
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
#17
مادري عنكم لكن احس TG بكبره طاح من بعد السماح لمشاركة جميع الاعضاء فاصبح المنتدى كل من هب ودب صار يشارك
صار مثل باقي المنتديات الكاجولوز كثرو بل المنتدى
الشي الثاني هو كسل الاعضاء والاكتفاء بل قراة الردود فقط وانا منهم بصراحة
وما اعتقد ان مواقع التواصل الاجتماعي هي سبب قلة المشاركة لان اصلا كنت منتشرة قبل سنتين زي ماهو الحين
غلط كبير انك تغلق مجتمع و تحصره على ناس معينين, فتح الباب سمح بانضمام ناس كثيرين للمنتدى مستعدين يضعوا من وقتهم الشيء الكثير لخدمة المنتدى عكس بعض المخضرمين القدام على قولتك الي هم اول ناس طلعوا و راحوا يحشوا بالاعضاء و المنتدى

الا مواقع الاجتماعي هي السبب بلا شك, و اصلا ضعف المنتديات كلها بدات من سنتين و الان تفاقم الموضوع اكثر و راح يتفاقم لدرجة انها تختفي مثل ما اختفت عادات كثيرة قبلها على النت
 
#18
غلط كبير انك تغلق مجتمع و تحصره على ناس معينين, فتح الباب سمح بانضمام ناس كثيرين للمنتدى مستعدين يضعوا من وقتهم الشيء الكثير لخدمة المنتدى عكس بعض المخضرمين القدام على قولتك الي هم اول ناس طلعوا و راحوا يحشوا بالاعضاء و المنتدى

الا مواقع الاجتماعي هي السبب بلا شك, و اصلا ضعف المنتديات كلها بدات من سنتين و الان تفاقم الموضوع اكثر و راح يتفاقم لدرجة انها تختفي مثل ما اختفت عادات كثيرة قبلها على النت
انا مش قصدي لا احد يشارك الا ناس معينين اقصد ان المفروض فقط الناس الفاهمه هي الي تشارك مثل ماكان المنتدى قبل
الي انتم تقولون كان على افضل ايامه الحين فيه ناس ماتدري وين الله حاطها وتشارك (مافيه احد معين ببالي)
 
#19
انا مش قصدي لا احد يشارك الا ناس معينين اقصد ان المفروض فقط الناس الفاهمه هي الي تشارك مثل ماكان المنتدى قبل
الي انتم تقولون كان على افضل ايامه الحين فيه ناس ماتدري وين الله حاطها وتشارك (مافيه احد معين ببالي)
للأسف بكده إنت بتقفل الطريق على الأعضاء الجدد ، التطور فى المشاركات مابيجيش فجأة و مش كل الناس عندها القدرة على كتابة ردود طويلة أو مميزة بس مع الإشتراك فى الحوار أكثر من مرة قدرة الشخص على الكتابة بتتحسن و مستواه بيعلى ، بصفة عامة مستوى الحوار فى المنتدى عالى و مميز بس مش كل الأعضاء خصوصا الأعضاء الجدد يقدروا يجاروا المستوى ده و للأسف و مع احترامى لكل الأعضاء فى المنتدى بس بعض الردود بتتسبب فى عمل جو مش مريح و نفور من المشاركة بدل التشجيع عليها ، فى الآخر اتمنى ماحدش يضايق من كلامى أو ياخده بشكل شخصى
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#20
لحد ما، نعم.
على تويتر مافي قيود عليك للي تقدر تقوله. مافي قيود بشأن تعصب زائد أو كلام بذيء، و لا إنت مجبر تناقش أحد برأيك، أو حتى تشوف رأي مخالف لرأيك أبداً.
كونك تقدر تكتب جملة واحدة تختصر رأيك أيضاً شيء جذاب للكثير. أريح و ما يحتاج تفكر كثير بشأن الشيء اللي تتكلم عنه، و إذا جاك واحد يخالفك تقدر تقول له إنقلع و تعطيه بلوك و خلاص.

غير ذلك، ففي ناس بكل بساطة ملت من المنتديات، و الإختبارات لها أثر قوي مؤقت، طبعاً...

مادري عنكم لكن احس TG بكبره طاح من بعد السماح لمشاركة جميع الاعضاء فاصبح المنتدى كل من هب ودب صار يشارك
صار مثل باقي المنتديات الكاجولوز كثرو بل المنتدى
للي سجل فترة التفعيل اليدوي و يقول هالكلام، فترى نفس هالكلام كانوا يقولوه عنكم الأعضاء الأقدم. بكل بساطة نوستالجيا، لو ترجع للمواضيع القديمة جداً فما في فرق إلا بكم عضو معينين فقط.
فتح التسجيل بسهولة أحسن شي إنعمل للمنتدى. إغلاقه كان عامل فقاعة منعزلة. التفعيل اليدوي كان مسوي قسم منفصل ما يشجع أحد يشارك فيه و كون التفعيل بطيء و منقطع، فما كان يستبدل الناس اللي لسبب أو لآخر توقفت عن المشاركة.

بعدين لو على كلامك إن بس نسمح لـ"الناس الفاهمة" بالمشاركة، يعني اللي نعتبره "مش فاهم" على طول نطرده، مثلاً، فما أعتقد الكثير بتعجبهم النتيجة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#21
^
خخخ أعتقد عبارة "الناس الفاهمة" حاجة مستحيلة وتشبه مدن الفلاسفة الفاضلة وفيها فوقية (أرستقراطية) @@ ونعم مين راح يحدد هذا الشئ ؟ نحن ما نقدر نجزم هنا.

لكن عاد إذا فيه محاولة لتخريب المنتدى بعضويات (مخربة)، فهذا الشئ نقدر عليه لحسن الحظ (@).
 
#22
بعدين لو على كلامك إن بس نسمح لـ"الناس الفاهمة" بالمشاركة، يعني اللي نعتبره "مش فاهم" على طول نطرده، مثلاً، فما أعتقد الكثير بتعجبهم النتيجة.
أصلاً الفكرة هي... بأي حق تقسم الناس و تقيمهم هذا فاهم و ذاك مش فاهم ؟ المسألة كان فيها تعالي و وهمية خلق مجتمع مثالي، و هذا شيء غير موجود في الحياة

طبعاً مواقع التواصل الاجتماعي أثرت، تروجيمنج ككل حالياً عنده أفضل فترة إدارية في تاريخه، المشرفين الجدد ما شاء الله منفتحين و متفهمين بشكل ما صار في TG من قبل، و المنتدى نفسه سريع و أداؤه ممتاز، لكن لسه النشاط ما يحاكي الجودة الي فيه، سبب آخر أن الجمهور العربي للأسف الشديييييييييييييد جمهور اتكالي ما يحب يتعب نفسه، ما يحب يكتب مقالات، ما يحب يكتب رد طويل، ما يحب يسوي أي شي، احنا للأسف أمة تأخذ و لا تُعطي، و طبيعي هذا ينعكس على كل مجالات حياتنا، بما فيها المنتديات

لكن ؟ أنا تعودت دائماً كشخص ساهم في إدارة المنتديات لفترة طويلة، اني أنظر للأمام فقط، الصبر و الاجتهاد دائماً يجيب نتيجة، سواء كانت هالنتيجة مرضية لطموحك أو لا، لكن ثق أن بيكون فيه نتيجة، و عمره تعبكم ما بيروح عالفاضي

أنا عندي نصيحة لمشرفي القسم من القلب، افتحوا موضوع لاستقبال الأعضاء الجدد، مش عيب و لا نقص احتراف، عمر العامودي كان عنده موضوع مشابه زمان أيام عز TG، خلوا كل عضو جديد يعرف عن نفسه، عمره، بلده، و أنمياته المفضلة، ابنوا حاجز تواصل بينكم و بين الأعضاء الجدد، ناقشوهم في المنتدى دائماً، لأن ما ينفع نطنشهم و نظل متواصلين مع "شلة" أصحابنا على سكايب فقط، و بعدين نتسائل ليش الأعضاء الجدد يسحبوا علينا.
 
#23
هي عدت عوامل , يب مواقع التواصيل الاجتماعي واحد منها لكني اشوف انكم تقدرون تعالجون هالشي , تطلعون اي فكره تجلبون فيها او تشجعون اصحاب التوتير وغيرهم يكتبون في المنتدى , عاد كيف وليش ؟ لا اعلم >_>
انا شخصيا انقاش في السكايب مع اصدقائي المفضلين , لكن لو حبيت اكتب انطباع طويله حبتين فأفضل اكتبه في المنتدى ومن ثم اقتبس ردي وارسله لصديقي في السكايب , هذا اسلوبي

ثاني نقطه الي مزعجتني شخصيا , التبنيد الي زي السلام عليكم , المبندين في المنتدى عددهم هائل جدا جدا !! معقوله كل هالمبندين مذنبين ويستحقون الطرد ؟ المشكله ان اغلب هذولا الاعضاء اعرفهم وكانوا مفيدين للمنتدى
قانون الطرد المزاجي المفروض ينلغي تماما وتعتمدون على قوانين النقاط وهذا المفروض يصير , اعطوا الاعضاء فرصه

ثالثا ومن زمان كنت اقترح هالفكره , انكم تجلبون كل اعني الكل كل اخبار الالعاب , نفسه كاتب الخبر ينقلها في المنتدى ليتم النقاش فيها >_> , منها كاتب الموضوع ما يروح تعبه على الفاضي , ومنها يكون القسم نشيط

فعلا المنتدى وضعه سيئ اكثر مما تتصوروا , اعرف منتديات احد مواضيعهم الرسميه الي تخص هنتر ماد هاوس , كان النقاش اسبوعين يوصل 10 الى 20صفحه براحه ! وابشركم بنقاش هادف برضو

منتدى البوابه الرقميه برغم ان النقاش فيها متوسط وما يوصل لربع مستوى تي جي , لكنه نشيط جدا والاخبار تنزل عندهم اول بأول

اتمنى تجدون حل لتحسين المنتدى
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#25
قانون الطرد المزاجي المفروض ينلغي تماما وتعتمدون على قوانين النقاط وهذا المفروض يصير , اعطوا الاعضاء فرصه
النقاط أثبتت عدم جدوتها مرات عديدة، اللي يحصل على مخالفة فردة فعله كأنه إنطرد سنة، ما عدى إنه ما زال يقدر يرد و يعمل دراما، الأفضل لي و له و للمنتدى بأكمله إنه يكون مطرود لفترة محدودة بدل ما يحصل على نقطة مخالفة.

ثالثا ومن زمان كنت اقترح هالفكره , انكم تجلبون كل اعني الكل كل اخبار الالعاب , نفسه كاتب الخبر ينقلها في المنتدى ليتم النقاش فيها >_> , منها كاتب الموضوع ما يروح تعبه على الفاضي , ومنها يكون القسم نشيط
أولاً، الموقع له مهمة مختلفة عن المنتدى. ثانياً، مش كل خبر يستاهل موضوع، لو كل شي ينشره الموقع حطيناه بالمنتدى كان القسم بيمتلي مواضيع محد يقراها.
و كاتب الخبر بالموقع يقدر يشوف الردود على خبره بالموقع. و بالنظر لقراءتي لبعض هالردود، فما عندي مشكلة المنتدى يستمر من دون ما يعاني من وجودها فيه.

وفي حاجه نسيته , ليش تي جي ما يملك بودكاست الخاص فيه ؟ >_>
أعتقد شباب الموقع إنتقلوا لعمل فيديوهات لأنهم يحصلوا تفاعل أفضل معاهم... شخصياً عادي عندي أجمع كم واحد و نسجل بودكاست خاصة بالمنتدى. بس أولاً، محد وده يسمع أصواتنا ::laugh::
و ثانياً من الأسهل إن نحط اللي بنقوله بالبودكاست في المنتدى و خلاص. كون أخيراً الإختبارات إنتهت، أنا شخصياً بيصير عندي وقت أكبر للمشاركة مرة أخرى، أخيراً
 
#26
أصلاً الفكرة هي... بأي حق تقسم الناس و تقيمهم هذا فاهم و ذاك مش فاهم ؟ المسألة كان فيها تعالي و وهمية خلق مجتمع مثالي، و هذا شيء غير موجود في الحياة

طبعاً مواقع التواصل الاجتماعي أثرت، تروجيمنج ككل حالياً عنده أفضل فترة إدارية في تاريخه، المشرفين الجدد ما شاء الله منفتحين و متفهمين بشكل ما صار في TG من قبل، و المنتدى نفسه سريع و أداؤه ممتاز، لكن لسه النشاط ما يحاكي الجودة الي فيه، سبب آخر أن الجمهور العربي للأسف الشديييييييييييييد جمهور اتكالي ما يحب يتعب نفسه، ما يحب يكتب مقالات، ما يحب يكتب رد طويل، ما يحب يسوي أي شي، احنا للأسف أمة تأخذ و لا تُعطي، و طبيعي هذا ينعكس على كل مجالات حياتنا، بما فيها المنتديات

لكن ؟ أنا تعودت دائماً كشخص ساهم في إدارة المنتديات لفترة طويلة، اني أنظر للأمام فقط، الصبر و الاجتهاد دائماً يجيب نتيجة، سواء كانت هالنتيجة مرضية لطموحك أو لا، لكن ثق أن بيكون فيه نتيجة، و عمره تعبكم ما بيروح عالفاضي

أنا عندي نصيحة لمشرفي القسم من القلب، افتحوا موضوع لاستقبال الأعضاء الجدد، مش عيب و لا نقص احتراف، عمر العامودي كان عنده موضوع مشابه زمان أيام عز TG، خلوا كل عضو جديد يعرف عن نفسه، عمره، بلده، و أنمياته المفضلة، ابنوا حاجز تواصل بينكم و بين الأعضاء الجدد، ناقشوهم في المنتدى دائماً، لأن ما ينفع نطنشهم و نظل متواصلين مع "شلة" أصحابنا على سكايب فقط، و بعدين نتسائل ليش الأعضاء الجدد يسحبوا علينا.
كيف تعالي ؟
انت في اي مجال نقدر تعرف ان الشخص هذا فاهم ولا غير فاهم وحتى لو انك تختلف معه
سواء بل الافلام او حتى الالعاب او حتى الرياضيات مقصدي انه يكون هاردكور قيمر مثلا او متابع انمي يكون عنده معلومات
انا وجهة نظري بعد التفعيل لكل الاعضاء صار فيه ناس تتكلم باشياء ماتفهم فيها وتتفلفس
انت بنفسك لما تتناقش مع اي واحد عن الدوري الاوربي مثلا تقدر تعرف انه متابع او لا من كلامه حتى لو كل كلامه ماقنعك
اتمنى وصلت فكرتي وما اقصد الاساة لاي احد
 
#27
النقاط أثبتت عدم جدوتها مرات عديدة، اللي يحصل على مخالفة فردة فعله كأنه إنطرد سنة، ما عدى إنه ما زال يقدر يرد و يعمل دراما، الأفضل لي و له و للمنتدى بأكمله إنه يكون مطرود لفترة محدودة بدل ما يحصل على نقطة مخالفة.
على فكره لحد الان متأثر بما حل بالعضو الي كتب سبولير وعطيته بند 9 شهور , ايش الي ؟ >_>
انت تفكر هالعضو بعد هالشهور بفكر يرجع للمنتدى ؟
هذا مثال واحد من عضو خسرناه في المنتدى

طبعا انتم كيفكم بنظامكم الرهيب ذا , بس حبيت اقترح عليكم لتحسين الاوضاع :)
أعتقد شباب الموقع إنتقلوا لعمل فيديوهات لأنهم يحصلوا تفاعل أفضل معاهم... شخصياً عادي عندي أجمع كم واحد و نسجل بودكاست خاصة بالمنتدى. بس أولاً، محد وده يسمع أصواتنا ::laugh::
و ثانياً من الأسهل إن نحط اللي بنقوله بالبودكاست في المنتدى و خلاص. كون أخيراً الإختبارات إنتهت، أنا شخصياً بيصير عندي وقت أكبر للمشاركة مرة أخرى، أخيراً
برغم اني احب اسمع لمحمد البسيمي وعمر العمودي , لكن في أشياء اهم بنسبه لي ليكون البودكاست مثالي

اولا والاهم هو الانضباط بمواعيد الحلقات بدون انقطاع

ثانيا تنوع الاذواق بين اصحاب البودكاست , انت الذوق الغربي الناضج (&) وحسين-11 ذوق الياباني الرهيب (&) واختاروا واحد ذوقه في الالعاب الحركيه الهاك اند سلاش والفايتنج وبصير خلطه مثاليه :)
طبعا حسين انا سامع له في بعض حلقات البودكاست واتوقع ان مؤهل للأنضمام :)

ثالثا تنوع النقاش في الحلقه , مثلا في البديه فقرة ايش لعبتوا وفقرة ايش سويتم هالاسبوع , مش شرط يكون نقاشكم عن الالعاب فقط , تقدرون تحطون فقرة الافلام والمسلسلات والانمي او اي شي خارج الالعاب

رابعا ان يكون حلقات صوتيه , ومدت كل حلقه لا تقل عن ساعه :) , بليس لا تقول ما احد يسمع , الصوتي المميز فيه , اقدر اسمعه في كل مكان , في السياره والعمل , حرفيا في كل مكان

خامسا ما احد يهتم اذا ذوق فريق البودكاست رديئ ولا جيد , مناسب لذوق الشخصي او غير مناسب , غالبا العالم تحب تسمع سوالف عن الجيم بغض النظر عن اي شي , وهذا كافي

انا على فكره اسمع بودكاستات عربيه من عدت مواقع لحد يومك , امثال زيد باد وng4a وكلهم رهيبين , بس اتعجب ان موقع شهير زي تي جي ما يملك بودكاست الخاص فيه >_>
 
التعديل الأخير:
#28
كيف تعالي ؟
انت في اي مجال نقدر تعرف ان الشخص هذا فاهم ولا غير فاهم وحتى لو انك تختلف معه
سواء بل الافلام او حتى الالعاب او حتى الرياضيات مقصدي انه يكون هاردكور قيمر مثلا او متابع انمي يكون عنده معلومات
انا وجهة نظري بعد التفعيل لكل الاعضاء صار فيه ناس تتكلم باشياء ماتفهم فيها وتتفلفس
انت بنفسك لما تتناقش مع اي واحد عن الدوري الاوربي مثلا تقدر تعرف انه متابع او لا من كلامه حتى لو كل كلامه ماقنعك
اتمنى وصلت فكرتي وما اقصد الاساة لاي احد
ما في واحد يطلع من بطن امه دكتور

هالغير فاهمين على قولتك بعد ما يختلط مع الاعضاء بفتره وجيزه بيتحسن اسلوبه وبصير عضو مخضرم في المستقبل

بجيب لك مثال واحد من الاعضاء ما شاء الله ما شاء الله عليه عن العين والحسد , قدر بفتره بسيطه يتحول من عضو ما عند سالفه ولا عايده (&) الى عضو مخضرم , قدر يكسب ثقة الاداره ويتحول منهم وفيهم @@

يب أنه abdullah-kh حتى اسمه عبيط وما فكر يغيره (&)

اساسا المنتدى في فتره من الفترات وقفوا تسجيل العضويات وكان ميت اكثر من الحين بمراحل
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#29
بخصوص المواقع الاجتماعية صدق أو لا تصدق، في فترة صدور بلودبورن وبسبب كثرة الاسئلة عن اللعبة والسبويلرات المترامية فيه مجموعة قررت تفتح منتدى مما يعني أن المواقع الاجتماعية مش بديل فعلي لكن مثل ما وضح مصطفى، الناس توجهت لها لكونك تقدر تقول اللي تبغاه بكلمات أقل.

عن النشاط صدقني فترة اختبارات الان مسببة فتور وباذن الله بيرجع النشاط.

انا مش قصدي لا احد يشارك الا ناس معينين اقصد ان المفروض فقط الناس الفاهمه هي الي تشارك مثل ماكان المنتدى قبل
الي انتم تقولون كان على افضل ايامه الحين فيه ناس ماتدري وين الله حاطها وتشارك (مافيه احد معين ببالي)
كيف راح تعرف الناس الفاهمة من غير الفاهمة أساسا لو ما أعطيت الفرصة للجميع؟ تخيل معايا السيناريو التالي: قفلنا التسجيل ورجعناه زي زمان، الاعضاء الحاليين بدأوا يتركوا المنتدى بسبب الانشغال أو لاسباب اخرى والاعضاء الجدد اما نفروا بسبب طريقة التسجيل وراحوا لمنتديات اخرى، المنتدى راح يموت بذي الطريقة. يمكن كانت تنفع زمان بسبب قلة المشاركة في المواقع الاجتماعية لكن الان مع وجود مواقع ومجتمعات كثير راح تحصل الشخص يفكر لو المعاناة اللي يمر فيها عشان يتفعل ويقدر يشارك في الاقسام الرئيسية تسوى ولا لا.

طبعا اوافقك في كل شي قلته مواقع التواصل الاجتماعي قضت على منتديات كثيرة اعرفها
انا عندي اقتراح ليش TGوخصوصا قسم الانمي كقائمين عليه ما يستفيدون من مواقع التواصل الاجتماعي بكذا نكسب متابعين هذه الشبكات احسن ما نخسرهم
أؤيد هذا، ما تدري يمكن فيه محبين للانمي في تويتر مثلا ما يدروا عن القسم.

و أيضا لاحظت شيء من المدراء في بعض الردود إظهار سلطة أو سيادة من طرفهم *أوه أنا عندي القدرة أني أبند واحد, تبي تتبد ولا إيش* أنا أدري أن حفظ النظام و القوانين في الموقع شيء مهم بس مو بهذه الطريقة
ما أذكر شفت هذا النوع من الردود، أو لو كان فيه يكون بغرض استهبالي. نقطة الاعضاء الجدد أنا معاك فيها، لكن للامانة كان فيه فترة نفرتني من قسم الانمي بكل صراحة لكون القسم كان مليان بنكت أو كلام ما راح يفهمه غير مجموعة بسيطة من الاعضاء لكن شكلها انحلت خلاص.

أكثر شئ وصلني يضحك عن مواقع "الخراب الأجتماعي" "الخربوطية" @@

أن بعض الأعضاء الذين كانوا يشاركوا عندنا هنا، ما يزالوا يتابعوا المنتدى وما يزالوا يردوا على ردود المنتدى !! لكن بالطبع مواقع الخراب الأجتماعي تعطيهم حرية بلا قيود للحش وبعض المرات الكذب. بعكس المنتدى المقيد من هذه الناحية.

والصدمة لما أشوف البعض الذين أعزهم يشاركوا في حفلة الغباء هذه ضد المنتدى @_@
هذا أكثر شي حارق دمي، تسمع أنه ما صار يحب المنتدى وتركه وكل كلامه في حسابه عن المنتدى والردود وتوزيع اللوووووووول يمين يسار.

قانون الطرد المزاجي المفروض ينلغي تماما وتعتمدون على قوانين النقاط وهذا المفروض يصير , اعطوا الاعضاء فرصه
صدقني بعضهم يمنح الفرصة أكثر من مرة لكن بدون فائدة.

. شخصياً عادي عندي أجمع كم واحد و نسجل بودكاست خاصة بالمنتدى. بس أولاً، محد وده يسمع أصواتنا ::laugh::

والله ليش لا؟ قدام! خاصة أني في الفترة الجاية بكون متفرغ تماما باذن الله.
 
التعديل الأخير:
#30
البلوغرز و قنوات اليوتيوب لها دور كبير في هذه الظاهرة فمثلا أغلب المناقشين صاروا يضعون انطباعاتهم عن الأنمي في مدونتهمم الخاصة أو قناتهم الخاصة و ذلك بعد تحقيقهم لشعبية لا يستهان بها من خلال مناقشاتهم بالمنتديات لماذا يفعلون هذا ؟ الامر يعود لسببين رئيسيين الأول نزعة نرجسية و تفاقم الغرور حيث يصير بعض المناقشين يتعالى على المنتديات و قوانينها و يريد أن يعمل تحت اسمه الخاص و هواه بحثا عن المزيد من الشهرة و المجد (" مجد افتراضي") و هناك نوع آخر يحاول أن يستغل هذه الشعبية لربح المال من الإنترنات فنجد إعلانات قوقل على مدونته او أن يكون يوتيوب بارتنر . و هكذا يكون المنتدى خالي من الأعضاء الخبيرين و المحترفيين لأنهم ببساطة يفضلون العمل لصالحهم الخاص ليبقى المكان خالي للأعضاء الجدد عديمي الخبرة الذين سيتركون المنتدى فور اكتسابهم للقليل من الشعبية .