hits counter

نقاش فيجوال نوفل ANONYMOUS;CODE | كيف ستنتهي القصة؟( ゚Д゚*)

Ruvik

True Gamer

logo5.png

[وصولك لهذه النقطة في حياتك أو بالأحرى لنقطة الحفظ هذه تغمرني بسعادة لا توصف وأقل ما يقال عنها انها معجزة—
مع الوقت أصبحت الجزيئات الذرية التي تسبح في الفضاء الشاسع بدون هدف جزءا مما تسميه جسدك
وعندما تتفكر في حقيقة وجودك وولادتك من أصل كل الأشياء -تلك الجزيئات- تتجلى لك مدى عظمة لقاءنا هذا.
في الجانب المقابل يصل الوعي إلى منتهاه حيث نبدأ بالتساؤل عن مدى مصداقية وحقيقة هذه المعجزة مع حدوثها المتكرر والمستمر—
اخطوا عبر ستار المسرح وانزع قناع الساحر الذي يحرك الخيوط.
أغلق الحلقة -التكرارية-
قم بإختراق "الآلهة"

image.png

2037 ناكانو، طوكيو.
بولون تاكاوكا وصديقه المفضل كروس يوميكاوا يكسبان رزقهما من خلال مزاولة الاختراق (الهاكينغ) في أي وقت وأينما لم يتأثر بحادثة الصباح الحزين التي وقعت في السادس من فبراير 2036—
في أحد الأيام يلتقي بولون بفتاة غامضة تدعى مومو في مكان لا يفترض أن يكون فيه أحد وفجأة تظهر مجموعة من المهاجمين الغامضين وتبدأ بمطاردة مومو بهدف الإمساك بها، وأثناء مساعدة بولون للفتاة على الهروب يتلقى تطبيق تحت مسمى "Save & Load” والذي يسمح له بحفظ/تحميل بيانات العالم والبدء من جديد تماما كلعبة فيديو. ما لا يدركه بولون هو ان هذه ليست الا بداية رحلة مجهولة النهاية والتي ستهز العالم بأسره.

image.png

قبل سبع سنوات تم الاعلان عن Anonymous;Code كعنوان رئيسي جديد في سلسلة المغامرات العلمية ومن ذلك اليوم تم تحديد اكثر من موعد اصدار للعمل لكن في كل مرة يتم تأجليها بعذر كون السيناريو غير معاصر للحاضر تكنلوجيا وعلميا لأن التزامن ما بين الواقع والسلسلة مهم حسب مخطط السلسلة تشيومارو.
والآن وبعد سبع سنوات ستتسنى لنا الفرصة لتجربة المنتج النهائي.

السيناريو: Hayashi Naotaka و Suehiro Ayano و Tsuchiya Tsukasa
الملحن: Abo Takeshi
المخرج: Matsubara Tatsuya
تصميم الشخصيات: Nakata Haruhisa
عمر الرواية: 20-25 ساعة
موعد الاصدار الياباني: 2022/9/28
موعد الاصدار الغربي: 2023/9/8

المنصات:
top_platform.png


النسخ الخاصة:

الستيل بوكس
81KKjsT2sOL._AC_SL1500_.jpg


الديولكس - ديجتال:
F3mqd_9XoAAZFCx

*الأرت بوك والساوندراك بيكونوا متوفرين كـ تطبيق منفصل

image.png

عروض اللعبة خلال السبع سنوات:

عرض الكشف:

العرض الثاني:

العرض الرابع:

العرض الخامس:

الافتتاحية اليابانية:

الافتتاحية الانجليزية:
404

image.png

pollon.png

[ نحن المجهولون بمستقبل مشرق أمامنا، ولذلك لن نتجاهل من يحتاج مد يد العون! ]
بولون شاب لديه حلم: أن يكون بطلا رائعا يمكن لكل وأي شخص التطلع إليه وسعيا لتحقيق حلمه قام بتأسيس فريق "سيمفونية ناكانو" المؤلف من عضوين يوفران المساعدة بشتى الطرق. على الرغم من أن بولون لا يبرع في الاختراق الا ان رؤيته للأمور، براعته الفطرية وسلوكه الجريء يمكنونه من التسلل الى الأماكن التي يحتاج الوصول اليها. ومن تلك النقطة يصبح التلاعب بأهدافه وتأمين المعلومات المطلوبة أمرا سهلا.
character-icon1.png

[ أعتذر عن صمتي طوال هذا الوقت. سأخبرك الآن! —— ]
تلتقي مومو بـ بولون بمحض الصدفة وعند معرفة الأخير بموقفها الصعب يقرر مساعدتها والفرار من المنظمة التي تلاحقها. لا يعرف الكثير عن ماض الشخصية ودائما ما تكون مترددة في الكشف عن هويتها.
تتفاجىء مومو من التقنيات الغير مألوفة حولها عند لقاءها بـ بولون لأول مرة مما يثير الشك حيث أن تلك التكنلوجيا شائعة و منتشرة في ذلك العصر.
cross.png

[ مدى سهولة اندفاعك ستكون دائما أفضل سماتك وأسوءها ]
العضو الثاني من فريق سيمفونية ناكانو. مخترق موهوب و يمتلك مهارات عالية في جمع وتحليل البيانات والتي تسمح له بمشاركة معلومات قيمة مع بولون بشكل فوري في الميدان.
بصفته الأكبر سنا بين الثنائي يعامل بولون كأخ صغير له مسؤول عنه.


image.png

A;C رواية مرئية مع تويست يجعلها تجربة تفاعلية أكثر من خلال تقديم عناصر الما ورائية (Meta) والي تتمثل في أنظمة اللعب التالية:-

الحفظ و التحميل
Saving%20and%20Loading.jpg

[ ما هذه الشاشة؟ ]
تطبيق مجهول الأصل يجد طريقه إلى جهاز بولون يمكنه من حفظ وتحميل بيانات العالم.

الهاكينغ تريقر
Hacking%20Trigger_1.jpg

[ التعاون مفتاح النجاح ]

بدلا من نظام التقدم القصصي التقليدي يمكن للاعب الاعتماد على رأيه حيال سير الأحداث واستخدام هذه الميزة لتقديم المشورة لبولون بشأن أوقات التحميل المناسبة عن طريق ضغط بعض الأزرار.

المانجا تريقر
Manga%20Trigger_1.jpg
Manga%20Trigger_2.jpg

[ وداعا! ]
سيتم تصوير اللحظات الحاسمة في اللعبة عبر هذا النظام على هيئة جزئيات مانجا فريدة والتي غالبا ما تكون نتيجة لقراراتك التي اتخذتها خلال الهاكينغ تريقر.

image.png

هل أحتاج قايد للمسارات؟
الرواية ما تحتوي على تفرع المسارات التقليدي فـ لأ، بل تقدر تجادل أن استخدام واحد بينقص من التجربة لأن الرواية تتوقع منك تستعمل نظام الهاكينغ تريقر ومدى تعاونك مع بولون عشان توصل للنهاية.
لكن احتمالية انك تعلق في نقطة معينة واردة فتقدر تستعين بالقايد ذا

لاحظت اللعبة جزء من سلسلة أكبر هل احتاج العب الأعمال السابقة؟
لأ، اللعبة محتوية لذاتها وإن كان فيها استعمال لأشياء من أعمال سابقة بيتم شرحها داخل عالم الرواية. عاد هل بيكون الشرح كافي أو لأ راح نشوف.

otsg_sciadv.jpg
Fc1x2Ks.png

في النهاية اذا كنت مهتم بالأعمال السابقة فـ عندك لستة المواضيع الرسمية لهم:
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
باقي ثلاثة ايام عن الاصدار وسبايك جنسوفت الريدي رفعوا الامبارقو عن الانطباعات/المراجعات
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الهايب جداً عالي لهذه اللعبة، على حد علمي هي الفجوال نوفل البحتة التقليدية الاولى الي تحتوي دبلجة انجليزية لكامل وقت اللعب اتمنى نجاحها عشان نشوف فجوال نوفلز طويلة اكثر من ستين ساعة مدبلجة للانجليزية ايضاً
لاحظت اللعبة جزء من سلسلة أكبر هل احتاج العب الأعمال السابقة؟
لأ، اللعبة محتوية لذاتها وإن كان فيها استعمال لأشياء من أعمال سابقة بيتم شرحها داخل عالم الرواية. عاد هل بيكون الشرح كافي أو لأ راح نشوف.

مدري ليه احسه خدعة منهم والي لعب الاجزاء السابقة راح يستانس كثير على اللعبة اكثر من الي داخل عليها عمياني (&)
 

Ruvik

True Gamer
مدري ليه احسه خدعة منهم والي لعب الاجزاء السابقة راح يستانس كثير على اللعبة اكثر من الي داخل عليها عمياني (&)
بيني وبينك بديت اعتقد انها فعلا محصلة السلسلة :nomouth:
بس يعني من المراجعات هذا ما بيوقف في طريق استمتاعك بالعمل لأنه فشار من النوع الفاخر.
 
  • Like
Reactions: Tia

Z E R O

True Gamer
الفريق هذا بدأ تاريخه وانتهى مع شتاينزقيت، ولا لعبة بعده قارعتهم. اتمنى انونوميس كود يسويها
 

Ruvik

True Gamer

ثمان سنوات من أول اعلان، لا زلت اتذكر اول مرة تكلمت عنها هنا T-T
 
  • Haha
Reactions: Tia

Ruvik

True Gamer
اخذتها على ستيم وليذهب امازون الى الجحيم. قدرت اخلص الشابتر الأول في جلسة واحدة، ماهو طويل أصلا و يحاول يجذب انتباهك من البداية بدل البناء البطيء الي انعرفت به السلسلة مثل شتاينز قيت. امانة مو حاب التغيير هذا ابدا مو لأني بوومر بل لأني احب الأوقات الهادئة في البداية قبل تقديم اول مشكلة، قضاء وقت مع الشخصيات شيء ممتع بحد ذاته ايضا. ثو توني مخلص الشابتر فيمكن وفروا هاللقطات للثاني بس للي عنده مشاكل بالبدايات البطيئة ما راح يواجهها هنا.

ANONYMOUS-CODE-9-9-2023-8-02-28-PM.png

ANONYMOUS-CODE-9-13-2023-3-21-30-PM.png

الجودة الانتاجية لأعمالهم عالية بس هنا اعتقد اخترقت السطح. تقدر تشوف لقطات سي جي متحركة والشي ذكرني كثير بريميك famicom detective. و أول حاجة تجذب الانتباه لما تبدأ اللعبة هو الUI، التصميم جميل وكول جدا جدا ولايق على الفترة وتقنياتها الي يحاولوا يصوروها هنا. دائما فيه شيء قاعد يصير في ذا المنظور، نتائج بحث بولون عبر المحرك، اخبار عشوائية، انذارات اختراق. العيب الوحيد انهم ماخذين فكرة الBMI كـ نظام انترفيس بشكل جدي و in-universe لدرجة اذا كان السرد مو من وجهة نظر بولون والBMI مو شغال ما يمديك تشوف الباكلوغ وتحتاج تسوي لوود لنقطة حفظ قديمة عشان تعيد قراءة الي فاتك سهوا...
ابناء اللذين صادوني على غفلة قبل ما كروس يتكلم عن حقيقة الكافيه. كنت قاعد اشوف الكافيه بفتياته وطافني لاين بالغلط وقعدت اضغط ازرار عشوائية عشان اطلع الباك لوغ. ذيك اللقطة ما تقدر تطلع فيها اللوغ بس تقدر تغيب منظور الBMI وبالغلط اخفيته وطلع لي اكثر منظر مرعب شفته من فترة ::yuck::
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer

تاكيشي ابو can't miss. اذا فيه عنصر جودته ثابتة في السلسلة فـ هي الموسيقى. مستمتع جدا بشغله هنا ::rock::
 
  • Love
Reactions: Tia

Ruvik

True Gamer
الشابتر 4،5 و6
rsz-isleep.jpg

وانا اكتب الموضوع منعت روحي من اضافة نكتة عن كيف بولون يشبه نينجا حق فورتنايت لأني عاطنه منفعة الشك بس طلع الولد يستاهل(&)
مدري لويش ستؤول له الامور لاحقا بس لحد الحين اقل شخصية رئيسية تفضيلا عندي. الأبطال الشوننيين مافيهم مشكلة بس في مواضعهم المناسبة. هو للأمانة كومبو كويس مع الثريلر الي يحاولوا يقدموه بس هنا طالع ممل جدا.
لو ما طلعت مواضيع الكريبتو والnft من خشومنا قبل فترة مو طويلة كنت بشوف الموضوع المطروح مثير للاهتمام ويمكن حتى جديد فتقدر تسميه تفضيل شخصي بس الشابتر ذا كان سيء ومافيه حس الذعر وال urgency في حادثة الطائرة وكيف انك تحاول تتفكر في مواضع اقتراح التحميل. على ذكر مواضع التحميل، تمنيت انها تكون اكثر عمقا مع الي موجود بس اقدر اشوف مقدار الصعوبة في هيكلة الخيارات والرواية بكبرها لو كنا نقدر نسوي الحفظ بنفسنا واقتراحه وهكذا. فلذلك توقعت اشوف نهايات سيئة كثيرة لاقتراحات خاطئة بس قعدت اجرب بين فترة وفترة مع نسخة التحميل/الحفظ الي حصلناها في المنتج النهائي ولحد الآن مريت بنهاية سيئة واحدة في شابتر الطائرة وكانت مضحكة لأنها واقعية ومحزنة لأن فيه ناس ماتوا ::woot::

طريقة رؤيتهم ل4chan مضحكة بشكل رهيب وذكرني بهذا الفيديو

شيء واحد جابوه صح هو التعليقات وكأن الكل retard والاغلب يقعون تحت طيف الautism.
الشيء الآخر المحبط هو موت ديفيد :|
تصميمه، تصرفاته و الصليب الكبير الي حامله على ظهره كلهم ضاعوا في لقاء واحد فقط. كنت شبه متأكد بيكون شرير يروح ويرجع بس قتله حرفيا طالع كطريقة للتخلص من عقبة والتحرك للمشكلة التالية بأسرع ما يمكن.
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
الشابتر 4،5 و6
rsz-isleep.jpg

وانا اكتب الموضوع منعت روحي من اضافة نكتة عن كيف بولون يشبه نينجا حق فورتنايت لأني عاطنه منفعة الشك بس طلع الولد يستاهل(&)
مدري لويش ستؤول له الامور لاحقا بس لحد الحين اقل شخصية رئيسية تفضيلا عندي. الأبطال الشوننيين مافيهم مشكلة بس في مواضعهم المناسب. هو للأمانة كومبو كويس مع الثريلر الي يحاولوا يقدموه يس هنا طالع ممل جدا.
لو ما طلعت مواضيع الكريبتو والnft من خشومنا قبل فترة مو طويلة كنت بشوف الموضوع المطروح مثير للاهتمام ويمكن حتى جديد فتقدر تسميه تفضيل شخصي بس الشابتر ذا كان سيء ومافيه حس الذعر وال urgency في حادثة الطائرة وكيف انك تحاول تتفكر في مواضع اقتراح التحميل. على ذكر مواضع التحميل، تمنيت انها تكون اكثر عمقا مع الي موجود بس اقدر اشوف مقدار الصعوبة في هيكلة الخيارات والرواية بكبرها لو كنا نقدر نسوي الحفظ بنفسنا واقتراحه وهكذا. فلذلك توقعت اشوف نهايات سيئة كثيرة لاقتراحات خاطئة بس قعدت اجرب بين فترة وفترة مع نسخة التحميل/الحفظ الي حصلناها في المنتج النهائي ولحد الآن مريت بنهاية سيئة واحدة في شابتر الطائرة وكانت مضحكة لأنها واقعية ومحزنة لأن فيه ناس ماتوا ::woot::

طريقة رؤيتهم ل4chan مضحكة بشكل رهيب وذكرني بهذا الفيديو

شيء واحد جابوه صح هو التعليقات وكأن الكل retard والاغلب يقعون تحت طيف الautism.
الشيء الآخر المحبط هو موت ديفيد :|
تصميمه، تصرفاته و الصليب الكبير الي حامله على ظهره كلهم ضاعوا في لقاء واحد فقط. كنت شبه متأكد بيكون شرير يروح ويرجع بس قتله حرفيا طالع كطريقة للتخلص من عقبة والتحرك للمشكلة التالية بأسرع ما يمكن.
ليه تو تلاحظ شبه في نينجا هذاك ؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
دخلت دخلة حامية بصراحة ولعبت اليوم ويا حلاتها من جلسة بدايتها كانت مميزة مع شغلات أنا الهاكر محارب العدالة لن اترك اي مسكين يحتاج المساعدة واغض الطرف عنه الشيء يخليك تتقيئ قوس قزح (&)

فيه شغلات ميتا حبيتها نفس مشهد البار وكيف بالغلط ضغطت زر ستارت الا تتكشف امام عيني حقيقة العالم المر وينهار نسيج الزمكان وتنجلي حاجة ما كان ودي اشوفها خير شر من قوة ما هي ميتا شخصية البطل لسه ما عرف عنها المحظوظ ؛-؛

عاجبني حيل كيف وقت ما تخفي صندوق المحادثات كل حاجة في انترفيس البطل يختفي كأنك صدق تعيش في عالمين.. سواء تشوف رجاجيل عليهم تنورات أو حبيبة ويند تختفي من الحياة كاملة وحتى وشم مومو على خدها الي ما تدري عنه يختفي ايضاً. أتوقع راح يتلاعبوا بهالشي بعدين ويخلقوا لحظات تقشعر لها الابدان كعادتهم

مبحث اللعبة الاكبر والثيم الاقوى فيها اتوقع راح يكون المحاكاة الريدي رموا علينا اكثر اسم كلهيشي جايا وتبعات "المشروع" الي استثمروا كل وقتهم وجهدهم فيه. ما امانع هالشي إلا راكب على سالفة تحميل من اخر تخزينة والي واعي فيها البطل اللحين لكن ابغى تويستات صاحية لأن فيه كم حاجة في بالي اتوقع راح تحقق خصوصاً سالفة Hack a God تعالى الله عنهم وكيف تعطيك تضمين انهم راح يروحوا لمسار قد شفناه اكثر من مرة قبل، اتمنى يفاجؤوني

حالياً وصلت لحاجة خلتني ابتسم ابتسامة عريضة ظهور شرطيات ونفس الوقت ايدولز ::involve:: طلعت داي هارد فان بداخلي لأن الاوشي تبعتي اللحين تحت هالتصنيفات (&)

حبيت الي لعبته للحين والمستوى متأكد راح يتصاعد ما استبعد تكون جزئي المفضل في سلسلة ساينس فكشن رغم ان اخر شيء لعبته وخلصته منها جزء زيرو قبل سنين وبنين
 

Ruvik

True Gamer
مبحث اللعبة الاكبر والثيم الاقوى فيها اتوقع راح يكون المحاكاة الريدي رموا علينا اكثر اسم كلهيشي جايا وتبعات "المشروع" الي استثمروا كل وقتهم وجهدهم فيه. ما امانع هالشي إلا راكب على سالفة تحميل من اخر تخزينة والي واعي فيها البطل اللحين لكن ابغى تويستات صاحية لأن فيه كم حاجة في بالي اتوقع راح تحقق خصوصاً سالفة Hack a God تعالى الله عنهم وكيف تعطيك تضمين انهم راح يروحوا لمسار قد شفناه اكثر من مرة قبل، اتمنى يفاجؤوني
حاس حطوا روحهم في موقف صعب من صنع نفسهم مع هذا التوجه خاصة اذا التويستات وتنفيذها ما كان بالمستوى المطلوب احتمال تخرب على كل شي جاء قبلها ::sad::
 
  • Like
Reactions: Tia

Ruvik

True Gamer
حسب ما اتذكر العمل تم كتابته بنية تحويله لأنمي لاحقا وحقيقة تقدر تلتمسها في الكتابة والحركة لدرجة انها تصلح كأنمي اكثر من رواية مرئية، شي ابدا ما توقعت اقوله لول.
لكن اخر شيء توقعته انهم يكونوا بخيلين في الCGs و جزئيات المانجا، فيه لقطات حركية واجد ما تنفع تنكتب ومن منطلق وجود سستم المانجا تريقر قرار سردها كتابيا بدل تصويرها غريب واحيانا يروح عكس طبيعة العمل كـ ثريلر سريع ما يوقف. مع هوس تشيومارو بالأنميشن وكمية الأسيتس الي ما وصلت للمنتج النهائي تتوقع انهم يعوضوا ذا بـ بانلز اكثر، لايك جايبين ناكاتا الي ما امانع اشوف اقتباس للعمل كمانجا من رسمه في المستقبل....
اتمنى يكونوا خاشين لنا اشياء اكثر في الشابترات الختامية.
دامن جاني فلاش باك كايوس هيد ولأنه جاني لاحظت نقطة. فيه شيء غلط في ردة فعل الشخصيات للموت. الموت هنا ما له ثقل او على الأقل مو بالدرجة المطلوبة الي تخليه حدث كبير سواء في معسكر الحلفاء أو الاعداء. معقولة حادثة الصباح الحزين خلتهم desensitize؟ هذا وكيف ان بولون نسى كيف ان العالم وناس كثير كانوا على المحك بسبب كويستات سيكيدا أول ما قاله انه يمتلك طريقة لتفادي النهاية.

عن الشخصيات بعد. جونو مثال جيد للشخصية الي المفروض ما تتكلم وتسوي دورها بس. يمكن هي اكثر شخصية كان عليها هايب قبل الإصدار بجانب كينت خاصة انها تشابه Ririka حقت اوكلتيك ناين وذي كانت افضل شيء فيه يعني. كلما تكلمت جونو كلما تهدمت شخصيتها وثبتت نفسها كـ برو كون (brother complex) في دماغي هذا وانا عندي درجة معينة من التسامح مع هالتروبس اذا جابوه بشكل غير جدي بس هنا I don't know anymore ::confused::

ما تتصوروا مدى الحماس والاحباط الي مريت به في خلال ثانيتين لما شفت سستم اماديوس لما بولون فتح رسالة سيكيدا وطلع كينت. ارفض تصديق ان هذه الحركة ما كانت bait and switch مع ذكر كريس والسستم سابقا :triumph:

مع كلامي هذا لازم اعترف ان اللعبة سلسة كرتم وتصاعدية بطريقة ممتازة. كثير من الأحيان ما اقدر اخلي الماوس اول ما يبدأ الفريق بحل المشكلة حتى حلها واحيانا اتحمس بزيادة اذا شغلوا Accelerator واضغط زر التقدم عشان اعرف وش بيصير بعدها او أعيد تحميل تخزينة عشان اعيد عيش التجربة @@
 

Ruvik

True Gamer
وصلت اخيرا للجزئية الي كنت انتظرها من زمان
رانت سريع:
امقت القصص الي تاخذ توجه "كل ما حصل كان حلم" او تصفع بكل السرد عرض الحائط لما يكون استخدام عناصر الميتا كطريقة غير مباشرة لإلغاء كل شيء حصل قبل ولو ما كان هذا الهدف.
ثو هنا صراحة اقدر اتخطى هذا التويست لأنه consistent مع تلميحات وبلوت بوينتس عديدة في جميع الروايات المرئية في السلسلة وبرجع لاحقا اتكلم عن هذه النقطة لأنها تفجر مخك لو كنت منتبه للصياغات والرفرنسات والي ابدا ماهي قليلة. بس مشكلتي أو الbeef الوحيد عندي مع هالعنوان هو تنفيذ التويست والأحداث الي تجي قبله. مو مصدق ان فيه ناس كثيرة تعتبر انونيموس حاجة عظيمة كحد ذاتها لأني مو قادر اشوف الشي ابدا.

btw وصلت بالضبط للجزئية الي ذكروا فيها ان العالم الأصلي يعيش في الماضي لأن عالمهم يحاكي المستقبل وقفلت. احداث المحاكاة تصير في 2037-2038 وش هالحضارة الي تقدر تعمل جهاز كمومي يقدر يحاكي العالم بأدق تفاصيله وكل شخصية تمتلك وعي مستقل وماهم NPCs والأهم من ذلك كل طبقة من المحاكاة فيها اكثر من جهاز محاكاة بمجمل عدد لا نهائي من الطبقات الي تم محاكاتها في نفس الوقت و real time. الشي يتطلب computation power هائلة وبكمية متسارعة فمن وين لهم الطاقة الكافية؟ وما اتصور عالم يبحث في الماضي يقدر يصنع غلاف دايسون للإستيلاء على طاقة نجم مثلا. اتمنى في اجابات فعلية لأن رؤية السلسلة ذي كانت تصوير الواقع بشكل معقول بس انونيموس كود تروح أبعد من ذلك بكثير.
انا وصلت بعيد في القصة عشان يكون فيه جزئية تسوي لنفسها redemption بس نشوف اخرتها.
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
وانتهينا منها! ╯(▔∀▔)╰
-اغنية الترو ايند-

في انتظار الترجمة بس سنواتي كـ ويب ساعدتني افهم كم كلمة من الليركس وكل شي فيها مجنون. عادة الروايات المرئية تسكر ستار المسرح علينا بأغنية هادية وعاطفية اما ذي كأنك داش على ملحمة، ما اقدر اتخيل أغنية ختامية أفضل منها للعبة @@
لووووووووول من شتاينز قيت 0 وانا شاك ان الفلم كانون بس ما زلت غير مقتنع حتى جت A;C وأكدت ذا الشيء. تقدر تشوف الاجابة مباشرة لو قرأت اسم الفلم مرة ثانية:
Steins;Gate: The Movie − Load Region of Déjà Vu
كريس وسوزوها كانوا يعتقدون ان الوورلد لاين R هو وورلد لاين لكنهم كانوا مخطئين لأنهم يفكرون بمنطق طبقة المحاكاة و الباراميترس حقها لكن في الحقيقة هي اللود ريجن الي تستعملها قايا للأوبتيمايزيشن واغلب الظن التناقضات الي تحصل في المحاكاة وأوكابي كان كمية تناقضات تمشي على رجلين لأن ذكرياته ماليها مصدر في الوورلد لاين
في شيء كان عالق في مخي من أول مرة لعبت فيها الرواية وهي كيف ان في وحدة من النهايات اماديوس كريس قدرت تحصل وعي كريس الأصلية مع انها برنامج...
طلعت قايا عطتها ادراك لأن كريس الأصلية عامل مثل ما اماديوس عامل فما يقدر الحاسب يفرق بين الاثنين
مو معقولة كمية الترابطات الي تشوفها وتستوعبها من أول مرة والي بتستوعبها بعد فترة. راجع قريب بإنطباع بس بالنسبة لي ذي لعبة decisive جدا كمستوى ::sad::
 

OverHeaven

True Gamer
مممم للان ماقريت اي شيء يحمسني مره ابداها. صراحة مو مهتم كثير بالترابطات بينها وبين باقي السلسلة لان العادة الترابط يكون شيء اضافي وبسيط ومو محور القصة الاساسية (الا اذا هنا غير؟). يكون شيء يضيف لتجربتك لكن لس تعتبر اللعبة standalone. كيف اللعبة من ناحية القصة الساسية، كتابة الشخصيات، الدراما، الغموض اذا موجود والمتعة العامه؟ نظام الload شكله مميز بس باقي الاشياء مافيه شيء اثار اهتمامي حتى تصاميم الشخصيات مو ذوقي
 

Ruvik

True Gamer
مممم للان ماقريت اي شيء يحمسني مره ابداها. صراحة مو مهتم كثير بالترابطات بينها وبين باقي السلسلة لان العادة الترابط يكون شيء اضافي وبسيط ومو محور القصة الاساسية (الا اذا هنا غير؟). يكون شيء يضيف لتجربتك لكن لس تعتبر اللعبة standalone. كيف اللعبة من ناحية القصة الساسية، كتابة الشخصيات، الدراما، الغموض اذا موجود والمتعة العامه؟ نظام الload شكله مميز بس باقي الاشياء مافيه شيء اثار اهتمامي حتى تصاميم الشخصيات مو ذوقي
ياه الرواية ذي ستاند ألون بس لها implications عديدة لأشياء واجد في باقي السلسلة وتجاوب على اسئلة كثيرة لدرجة انك تقدر تعتبرها ختامية لها. إذا كنت فان لازم تقرأها يوم من الأيام. الرواية ممتعة وفيها غموض بس لا تتوقع منها كتابة شخصيات ودراما كويسة لأنها الأسوء لحد الحين من هالناحية.
 

Ruvik

True Gamer
A META SCIENCE ADVENTURE
خلنا نبدأ من النهاية، A;C عنوان decisive بالنسبة لي بس يسوي شيء عظيم: بلورة السلسلة و اغلاق نقاط قصصية سابقة كثيرة، حتى لو شفت/لعبت واحد من العناوين السابقة تقدر تلتمس التأثير. لذلك بضطر اكتب انطباعين واحد للرواية كعمل قائم بحد ذاته والآخر كفان لل SciADV.

في حال قرأت النبذة وشفت الماركيتينغ تلاحظ انهم ما تركوا الكثير للمخيلة بس في نفس الوقت تعطيك سب لبناء توقعات كبيرة للعمل مع نظام التخزين والتحميل. وحقيقة انا دخلت بتوقعات كثير للنظام هذا خاصة انها كانت نقطة البيع. هذا وحقيقة كون الشركة (ميجز) عندها علاقات مع كتاب كتبوا أعمال اعتبرها الأفضل على الاطلاق في تصنيف الميتا فما هو غريب عليهم بس للأسف اخذوا اسهل طريق يمكن يسلكوه معه.

Anonymous-Code_07-20-23_003.jpg

"each lie infested scenery dazzled me as I loaded them"
"عليك أن تقترح أوقات التحميل ولكن القرار الاخير يعود لبولون"
على غير العادة النظام هذا سهل اتباعه وغالبية اللحظات الي تحتاج منك تقديم المشورة لبولون واضحة جدا لدرجة انها تصير مشكلة لاحقا بس تقدم لحظات حلوة و lines مميزة من بولون اذا اقترحت عليه التحميل في اماكن مختلفة من القصة او اذا تعرف ان بولون بيحمل تخزينة وسبقته بالمشورة. توجد خيارات قد تبدو غير منطقية او ما تعرف وش المطلوب منك لكن التلمحيات الريدي موجودة وللأمانة هذه كانت اكثر اللحظات الي استمتعت فيها مع القيميك لأنها تجبرك على التفاعل بشكل أكبر مع اللعبة كـ الرجوع لنصوص سابقة و تجربة طرق مختلفة. ولكن!
استعمالهم للقيمك ذا بسيط ومو بالمستوى المطلوب. من الواضح ان النية وراء ادراج النظام هذا هو تحفيز اللاعب على التجربة والخطأ والضحية قد يكون بولون او شخصية ثانية بس صار ممل بسرعة لأنه اسهل من اللازم. وضع عقبات اكثر في وجهك ووجه بولون وتقاطعهم مع الخيارات المنطقية الثانية في نفس الشابتر كان بيكون كفيل بإضفاء عمق اكبر لإستخدامه. ثانيا الAgency الي تمتلكها انت كشخصية مؤثرة على سير الأحداث. هذه اكثر حاجة هايب ايفر بسبب تبعاتها وكمية الأشياء الي تقدر تسويها في قصة ما تخجل من ذكر هالشيء في مرحلة التسويق. هو للأمانة مدى اعجابك لتوظيف عناصر الميتا نسبي من شخص لشخص بس انا؟ اعتقد ان تفاعل بولون معك كان يحتاج شغل ووقت اكثر. ما مريت بنهايات عديدة بسبب السهولة بس تجربتي كانت مقتصرة على الاقتراح وبعض التعليقات والملاحظات هنا وهناك على وجود هاكر يراقبه بدون تطور اعمق مثلا:
استكشاف شكوك بولون حول نية المراقب واحتمالية كونه كيان خطر اكثر وبشكل مفصل قبل ما يستوعب رويدا رويدا انه مسالم ويرغب في مساعدة العالم. أعني في النهاية بولون وصل لهذا الاستيعاب بس التنفيذ كان سيء لدرجة اللحظات الي يوصل فيها مرحلة تفاهم كامل بين الاثنين وعلاقتهم توصل للذروة تطلع مو genuine هذا بدون ما نتكلم عن تجاهل الشخصيات الثانية عن حقيقة المراقب -الهاكر- الي اعطى بولون برنامج اعجازي فـ حس الرضا في النهاية ما كان حاضر بالمرة. هذا مو لأن الكونسبتس مو موجودة بل لأن عمر الرواية ما يسمح لهم بتطويرها او تطوير التويستات المتواجدة الريدي عشان تزيد تأثيرها.
after all, just as you observe the factors…
It is inevitable that the factors will come to wish they could observe you.
-القايد
الميتا ممتع لأنه يوفر لك فرصة للتفاعل مع المنتج كلعبة للإستفادة من تصميمها أو الشخصيات من خلال الشكوك الي يملكونها تجاهك وكيف هذا التأثير ممكن يروح في الاتجاهين، انت تأثر عليهم ورغبتهم بالتأثير عليك فمعظم استخدام عناصر الثيم ذا كان underwhelming وابدا مو مستغلة لأقصى امكانياتها في عالم الرواية هذه.

الرسوميات:
AC_EventScene-6.png

"الدونت هي أكلة الهاكرز المفضلة و الtrick المفضلة للبايكرز"
- القوائم، التنقل بينهم والستايل العام top notch وخسارة يضيع التوجه الفني ذا بعمل واحد فقط. مستعد العب فان ديسك بس عشان هذه النقطة لول.
- الانميشن كان كريبي في البداية لكن مع الوقت يكبر في عينك وتتعود عليه واحيانا يكون جارمينغ. يعني مثلا شفت مومو وهي تطالع شخصية بجانبها او تبتسم وتكلم بولون من وجهة نظره؟ cute as heck
- تمنيت اضافوا كمية اكبر من بانلز المانجا لأنهم اكثر شكل من أشكال تقديم الأكشن المتوافر متعة بس alas كميتهم كانت محبطة :/
- اذا فيه شيء ازعجني شوي بس ما يأثر على التجربة هو الفرق بين توجهات الرسم بين spirts الشخصيات وجزئيات المانجا.

الموسيقى:
header.jpg

"I feel motivated"
هو صراحة مافي كلام واجد ينقال هنا بس لازم اطبل لتاكيشي. الرجال كان يلحن من ايام KID ولا زال يلحن بانقرز وحدة ورا الثانية بدون ما يمل او تقل جودة شغله. موسيقاه صنعت جزئيات الهايب.
الاوبننغ والايندينغ عدا كونهم مختلفين جدا عن الي تعودنا عليه بسبب اللحن العشوائي بس الاوبننغ مع الأرت يكبروا في عينك مع الوقت.

القصة/الأحداث:

اذكر شخص قالي ان اوست accelerator هو المين ثيم الغير رسمي للرواية وما اقدر اتفق معه أكثر. اذا اشتغل الأوست اعرف ان كل شي اصبح في مكانه وبيتحرك من 0 الى 100 بسرعة كبيرة.
الرواية هذه فشار ممتع اكثر من شتاينز قيت حتى وهذا بحد ذاته انجاز. بولون دائما يتحرك للنقطة التالية وال stakes دائما عالية وسيمفونية ناكانو وأعوانهم دائما ما يكونوا قد التحدي. البطء في تقدم الأحداث ماهو موجود هنا ورتمها تصاعدي ومتحررة من قيود منطق الحياة العادية المملة. كـ ثريلر هي ممتعة بس غير ذا؟ عندها هفوات كبيرة وأهمها الشخصيات واكثر حاجة مستغرب منها هي هذه الناحية. يب الأكشن ممتع ويب أعدت بعض اللقطات لأنها هايب بس لما توصل لنهاية القصة ولما تنحل المعضلة الأخيرة تقعد تفكر. هل انا اعرف الشخصيات ذيلا أصلا عشان اهتم بما فيه الكفاية؟
على غير العادة مرة ثانية، طاقم الشخصيات عادي جدا ويذكرني بألعاب الأدفينشر الي تاخذ القصة واللحظات الكوول محرك لها والي مثل ما قلت غريب جدا لأن هاياشي يقدر يكتب شخصيات رئيسية flawed تهتم لأمرهم. بس بولون شخصية مجنركة ولو له لحظاته والشخصيات الثانوية ما حصلت سكرين تايم كافي حتى الي تتوقع منهم يكونوا مهمين للقصة/الشخصية الرئيسية مثل بامبي وكروس. مومو ولحسن الحظ هي الوحيدة الي تركت انطباع جيد علي عدا ذلك انعدام الغوص في عقلية الشخصيات الرئيسية على الأقل واظهارها في وقت ضعفها ضرها أكثر من ما تتصور. النقطة هذه قللت مستوى الكتابة كثير لأن
حتى مع تضمين نصوص ومواقف تظهر لك مدى مصداقية مشاعر الشخصيات وروحها البشرية واصرارها على وجودها وكيف ان هذه الامثلة تكمل الثيم الرئيسي "محاولة اثبات شخصيات خيالية لوجودها" ما لها أثر كبير. كأني أقولك وبشكل casual ان مافي حاجة تلمس بعض فعليا على المستوى الذري. طيب؟ وش استفدت اذا ما حطيتها لك في سياق يسبب لك ازمة وجودية؟
نفس الشيء حصل مع الرواية. عدم التعمق في الشخصيات وفكرها وإظهار الجانب الإنساني لها من خلال وضعها في محن منفردة عن البقية وزيادة المونولوجز ما تقدر تخليني مهتم بإنقاذهم او حتى التفكر بالرسالة الي تحاول توصلها لي.قريب النهاية كل الي كنت ابي اسويه هو رؤية التويستات ومدى تأثيرها على العالم. لكن يقال اذا خليت خربت. اذا لعبت اي عنوان من السلسلة وعندك معها اي ارتباط عاطفي او اهتمام فمباشرة تقدر تلتمس مدى اهمية انقاذ المحاكاة بجميع طبقاتها لأن توقفها يعني نهايتهم.
PSA: القايد لو قدرت تحصله مهم جدا وفيه معلومات بتفيدك لفهم التويستات بشكل أفضل.

ختامية: السيناريو تعرض لعدة اعادة كتابة واذا ما خاب ظني وصل عددها لستة مرات حتى ثبتوا على الي حصلناه لدرجة ان القصة الأصلية كانت مختلفة تماما عن الحالية.
من آخر عنوان حقيقي في 2014 انونيموس كود هي اضافة اكثر من رائعة للسلسلة كـ لور بس كستاند ألون توقعت أكثر ولكن أكيدا بنصح بها لأنها ممتعة ومو طويلة بالأساس، اخذت مني 20 ساعة وهذا مع سماع كل الأصوات واعادة بعض اللقطات.
 
التعديل الأخير:
أعلى