Kaido III
Lost Radiant
إلدن رنق لعبة غنية عن التعريف من فريق أثبت نفسه بين كبار الصناعة بكل جدارة وإستحقاق، تأثير وإلهام فرومسوفت على صناعة الالعاب ملحوظ بل الأكثر تأثيرا في آخر جيلين .
أنا فان كبير لألعاب فرومسوفت.. أحب فلسفتهم التطويرية والتصميمية، أحب كيف كسروا تقليدية ورتابة الالعاب وصنعوا هوية وبصمة بل تصنيف خاص، اشتريت جميع ألعابهم داي ون من ديمونز سولز لـ إلدن رنق، وكلها أنهيتها 100%....
عموما من إنهائي لـ إلدن رنق وأنا أفكر أكتب عنها موضوع نقاشي نوعا ما.. سبب فتح هذا الموضوع الآن - مؤخرًا قاعد اقرأ كلام مثل كيف "إلدن رنق أكبر نقلة نوعية وتطور عن ألعاب فرومسوفت السابقة"....
أختلف تماما مع هذا الوصف، إلدن رنق برأيي أقل نقلة وتطور عملوه فرومسوفت مع عنوان جديد من بعد ديمونز سولز، من ديمونز سولز لـ دارك سولز نقلة وتطور كبير من ناحية تصميم وترابط العالم العبقري، تصميم المواجهات أفضل و engaging أكثر، لأن وقتها كان كونسبت/ستركشر السولز لسى فريش فـ تأثير النقلة والتطور كان كبير وملحوظ .
بعدها نجي لـ بلودبورن عنوان جديد من فرومسوفت - توجه فني مختلف ومميز بأنظمة لعب متطورة/تجديدية مقارنة بالسولز، إيقاع ورتم اللعب أسرع، تصميم المواجهات aggressive وجدا engaging وموزونة بالمسطرة .
سيكرو عنوان جديد آخر بفلسفة تصميمية مختلفة وبنظام قتالي مميز وإمتداد لتجديد وتطور بلودبورن، رتم اللعب أسرع وبحُرّيَّة أكبر وبـ إيقاع خاص وموزون للنخاع، هذا الشيء أيضًا ينعكس على فلسفة تصميم المواجهات باللعبة بجانب الليفل ديزاين فيها .
نجي الآن لـ إلدن رنق آخر عنوان جديد من فرومسوفت - إلدن رنق هي دارك سولز عالم مفتوح... لدرجة لو سموها دارك سولز4 مابيتغير أي شيء.. بعكس مثلا بلودبورن و سيكرو اللي يملكوا هوية وتوجه خاص ومميز، هوية إلدن رنق تتشكل في ستركشر وتصميم العالم المفتوح فيها واللي في رأيي ما أشوفه نقلة وتطور مميز (ممكن من النواحي الفنية) أكثر من إنه قرار تصميمي مختلف وطموح له إيجابيات وسلبيات وفي حالة إلدن رنق السلبيات طغت على الإيجابيات فيها، فرومسوفت مع هذا العنوان كسروا سلسلة التجديد والتطور اللي كنا نشوفها في كل عنوان جديد منهم من بعد ديمونز سولز، واللي كانت في أمرين، الأول تطور النظام القتالي و الثاني في صقل ووزن تصميم المواجهات - المشكلة في النظام القتالي إنه نسخة من دارك سولز بلس زر للقفز بدون أي تطور وتجديد ملموس ومؤثر يخليها تستحق "العنوان الجديد"... كـ شخص حاط فوق الـ1000 ساعة في سلسلة السولز قبل صدور إلدن رنق - كنت أبغى تجربة تجديدية وخاصة بـ "إلدن رنق".... المشكلة الثانية مرتبطة بالأولى، تصميم المواجهات - متواضع ومتطور - كيف كذا؟ متواضع من ناحية توجه العالم المفتوح، توزيع الأعداء عشوائي وممل، إحساس الخطر والعقاب شبه معدوم بحكم إنه يمديك تتجنب أغلب اذا مش كل هذه المواجهات، مافيه أي intentionality في تصميم وتوزيع/وزن المواجهات مقارنة بألعاب فرومسوفت السابقة، من ناحية تطور تصميم المواجهات تحديدا البوسز وكيف أحطها في سياق سلبي هنا - بسبب تخلف الكومبات سيستم.. مش لكونه سيء لا، المشكلة في إن فرومسوفت بنوا تصميم المواجهات على توجه تصميمي أنسب لبلودبورن وسيكرو من السولز، التعارض هذا خلق تجربة مكسورة ومتفاوتة الصعوبة، تخيل تلعب سيكرو او بلودبورن بأنظمة ورتم لعب السولز او العكس؟ إيقاع ورتم التجربة بيكون معطوب وغير ممتع، هذه تجربتي مع إلدن رنق تحديدا النصف الأخير منها .
ستركشر العالم المفتوح وحس المغامرة وإستكشاف المجهول فيها لأول مرة رائع للغاية، لكن اللعبة وقعت في فخ "حشو محتويات" ألعاب العالم المفتوح بسبب طبيعة حجم هذه الالعاب
نمطية التكرار في توزيع أنشطة محتوى اللعبة سلبية واضحة وتصبح مزعجة جدا في النهايات، التفاعل مع عالم اللعبة محدود بجانب الـrewards فيها مش مثيرة ابدا خارج مكافأة إستكشاف عالم اللعبة المجهول لأول مرة، أغلب مكافآت الأنشطة الجانبية + تجاوز العقبات فيها anticlimactic للغاية خصوصا كون 95% منها الريدي شفتها في ألعاب فرومسوفت السابقة تحديدا دارك سولز فـ مافي شيء خاص بـ إلدن رنق يغير من تفاعلك مع محتويات اللعبة مقارنة بألعاب فروسوفت السابقة
Elden Ring can only be played once because the impressiveness of its content doesn't survive after first contact
لأن أكثر من نص محتوى اللعبة مضيعة وقت، هذه أول لعبة من فرومسوفت أنهيتها مرة وحدة فقط وبعدها ماعاد فتحتها ثاني ....
الدنجنز الصغيرة شغل كسول وممل وكمية الـrecycled content في هذه اللعبة بسبب ضخامتها حاجة رخيصة وحشو فارغ.... يعني فيه ميني بوس تقاتله 12-13 مرة، وفيه أعداء عاديين تقاتلهم كـ ميني بوسز والعكس، وكمان فيه بوسز مرتبطين بالقصة/اللور بشكل مباشر تحصلهم ثاني بدنجن او بالعالم المفتوح! كذا بس بدون سبب منطقي...
تقريبا أكثر من نص محتوى اللعبة حشو فاضي، كانت بتكون تجربة أفضل برتم أحلى لو ركزوا على الجودة أكثر من الكمية، اللعبة أيضا أطول وأضخم من الازم .
بعد نجاح اللعبة الضخم غالبا إلدن رنق2 مسألة وقت فـ أتمنى فرومسوفت يقدموا تجربة مختلفة ونقلة نوعية حقيقية، بصراحة لو الجزء الثاني المزيد من نفس الشيء هنا؟ بتكون أول لعبة من فرومسوفت أعمل لها سكيب على الأقل داي ون .
اترككم مع مقطع Joseph Anderson:
هذا ممكن أفضل critique شفته للعبة، موزون ومكتوب بعناية .
الدنجنز الصغيرة شغل كسول وممل وكمية الـrecycled content في هذه اللعبة بسبب ضخامتها حاجة رخيصة وحشو فارغ.... يعني فيه ميني بوس تقاتله 12-13 مرة، وفيه أعداء عاديين تقاتلهم كـ ميني بوسز والعكس، وكمان فيه بوسز مرتبطين بالقصة/اللور بشكل مباشر تحصلهم ثاني بدنجن او بالعالم المفتوح! كذا بس بدون سبب منطقي...
تقريبا أكثر من نص محتوى اللعبة حشو فاضي، كانت بتكون تجربة أفضل برتم أحلى لو ركزوا على الجودة أكثر من الكمية، اللعبة أيضا أطول وأضخم من الازم .
بعد نجاح اللعبة الضخم غالبا إلدن رنق2 مسألة وقت فـ أتمنى فرومسوفت يقدموا تجربة مختلفة ونقلة نوعية حقيقية، بصراحة لو الجزء الثاني المزيد من نفس الشيء هنا؟ بتكون أول لعبة من فرومسوفت أعمل لها سكيب على الأقل داي ون .
اترككم مع مقطع Joseph Anderson:
هذا ممكن أفضل critique شفته للعبة، موزون ومكتوب بعناية .
رأيكم بـ إلدن رنق الآن بعد مرور عام ونص؟ تشوفوها أفضل لعبة من فرومسوفت ونقلة نوعية وتطور كـ لعبة عالم مفتوح وكـ لعبة من فرومسوفت؟
ما أبغى أكون هذا الشخص لكن إلدن رنق وفرومسوفت حصلوا على باس محترم لما يجي الأمر لنقد عيوب هذه اللعبة بحكم برستيج وثقل/تأثير أسم الفريق على الصناعة حاليا واللي هو مستحق لكن بنفس الوقت....
التعديل الأخير: