hits counter

نقاش فيجوال نوفل Full Metal Daemon Muramasa قصة بلا أبطال

Netero

True Gamer
خلصت روتات الهيرو والنيميسس، في بالي كلام كثير لكن بخلص آخر روت وأرجع، طولت في قرائتها لإنشغالي، لكن كانت رحلة مذهلة بحق وحقيق، الروت الأخير ممكن يخليها الفيجوال المفضّلة عندي أو لا، نشوف.
 

Netero

True Gamer
جبت جميع النهايات، أتمنى لو ما كنت مشغول بالإختبارات لأن في بالي كلام كثير، لكن مبدئياً كاغياكي أحسن شخصية كُتبت في عمل خيالي.
 

Netero

True Gamer
كاغياكي شخصية عادية، وعادية جداً. ايوة قلت فوق إنها شخصيتي المفضّلة ممكن في أي عمل تابعته، لكن لو يا عزيزي القارئ سألتني أيش المميز فيه، كذا راح أجاوبك.

ايوة هو مش عادي مثلي أو مثلك، ايوة أقدر أعصر مخي وأجيب مواقف له ما تصدر إلا من قلة قليلة، وأقولك شوف كيف كاغياكي شخص مميز، لكن الأمر هو كيف خلف كل هذه الأشياء، خلف كل حاجة مر فيها، كاغياكي كان فقط مجرد شخص عادي، اللهم "انحط في موقف أكبر منه." – @Hozuki ari

عبر هذه اللعبة، راح نشوف كيف كاغياكي يتغيّر، وكيف مع كل حمل يشيله، يفقد جزء من نفسه، لا بل لازم يضحي ويقتل جزء من نفسه عشان يستمر. بدأ الأمر بإن عشيرته تحتاج وريث، وانتهى لما العالم كله انحط فوق ظهره، هنا ما بقي حاجة يقتلها كاغياكي، الا جسده، جرب يخلي جسده مجرد دمية بلا روح، جرب يقتل رغباته كلها ما عدى هيكارو، جرب حاجات كثير ومع ذلك ولا حاجة كانت كافية، العالم استمر ياخذ منه ويأخذ لين معد صار في أي شيء غير حياته بأكملها يقدر يقدمه، وقدمه.

خلف كل هذا، هو شخص ذو رغبات عادية، شخص كان مكتفي يخدم ويهتم بعائلته، شخص يحب سباقات الـCrux ويتحمس لها، يحب يقرأ تاريخ، يحب يتعلم فن السيافة، شخصيته شوية اوكوورد بس لسا يحبوه البنات، هذه كانت الحياة اللي العالم طمع في أخذها من كاغياكي.

بصراحة كتابة كاغياكي بهذه الطريقة حاجة ذكية، حاجة خلتني فعلاً أتعاطف معاه، فعلا أحس فاللي هو يحس فيه، ما كان شخصية رهيبة وكول واتطلع لها، كان شخصية جداً واقعية وrelatable. كنت أتمنى لحظة قتل نفسه فالأخير تكون أخر حاجة فالقصة، لأن كانت نقطة توقف مثالية صراحة.



وبالحديث عن النهاية، بصراحة قليل أعمال ينسفوا مليون انتقاد بكشف معلومة وحدة، كون كاغياكي والد هيكارو ممكن كثير شافوه قادم لكن مش أنا، وبصراحة قبل لا أعرف كان عندي مليون مشكلة في علاقة هيكارو مع أبوها، وإذا هي مهتمة في أبوها ليش تغار من موراماسا مو كاغياكي مجرد حجرة في طريقها؟ كيف كنت غبي.... وكيف كان الكشف رهيب صراحة. النهاية جداً جداً مثالية فوق، الجزئية اللي بعدها مش سيئة، لكن برضه ما حسيتها تخدم الفكرة بشكل أكبر، ولا أشوف كانت الرواية تحتاجها أصلاً.



موراماسا حاجة لازم تُقرأ من أي شخص يحب الفيجوال نوفلز.. لأ، من أي أحد يحب القصص بشكل عام، ما أبالغ لما أقول المادة المكتوبة هنا هي حاجة تُقارن بأكبر الأعمال الروائية بشكل عام وخسارة كيف مؤلفها قرر يخليها أخر عمل له.




وشكراً لـ @Hozuki ari ، لولا موضوعك ما كان عرفت عنها أو قرأتها : )
 

Evin

Hardcore Gamer
كاغياكي شخصية عادية، وعادية جداً. ايوة قلت فوق إنها شخصيتي المفضّلة ممكن في أي عمل تابعته، لكن لو يا عزيزي القارئ سألتني أيش المميز فيه، كذا راح أجاوبك.

ايوة هو مش عادي مثلي أو مثلك، ايوة أقدر أعصر مخي وأجيب مواقف له ما تصدر إلا من قلة قليلة، وأقولك شوف كيف كاغياكي شخص مميز، لكن الأمر هو كيف خلف كل هذه الأشياء، خلف كل حاجة مر فيها، كاغياكي كان فقط مجرد شخص عادي، اللهم "انحط في موقف أكبر منه." – @Hozuki ari

عبر هذه اللعبة، راح نشوف كيف كاغياكي يتغيّر، وكيف مع كل حمل يشيله، يفقد جزء من نفسه، لا بل لازم يضحي ويقتل جزء من نفسه عشان يستمر. بدأ الأمر بإن عشيرته تحتاج وريث، وانتهى لما العالم كله انحط فوق ظهره، هنا ما بقي حاجة يقتلها كاغياكي، الا جسده، جرب يخلي جسده مجرد دمية بلا روح، جرب يقتل رغباته كلها ما عدى هيكارو، جرب حاجات كثير ومع ذلك ولا حاجة كانت كافية، العالم استمر ياخذ منه ويأخذ لين معد صار في أي شيء غير حياته بأكملها يقدر يقدمه، وقدمه.

خلف كل هذا، هو شخص ذو رغبات عادية، شخص كان مكتفي يخدم ويهتم بعائلته، شخص يحب سباقات الـCrux ويتحمس لها، يحب يقرأ تاريخ، يحب يتعلم فن السيافة، شخصيته شوية اوكوورد بس لسا يحبوه البنات، هذه كانت الحياة اللي العالم طمع في أخذها من كاغياكي.

بصراحة كتابة كاغياكي بهذه الطريقة حاجة ذكية، حاجة خلتني فعلاً أتعاطف معاه، فعلا أحس فاللي هو يحس فيه، ما كان شخصية رهيبة وكول واتطلع لها، كان شخصية جداً واقعية وrelatable. كنت أتمنى لحظة قتل نفسه فالأخير تكون أخر حاجة فالقصة، لأن كانت نقطة توقف مثالية صراحة.



وبالحديث عن النهاية، بصراحة قليل أعمال ينسفوا مليون انتقاد بكشف معلومة وحدة، كون كاغياكي والد هيكارو ممكن كثير شافوه قادم لكن مش أنا، وبصراحة قبل لا أعرف كان عندي مليون مشكلة في علاقة هيكارو مع أبوها، وإذا هي مهتمة في أبوها ليش تغار من موراماسا مو كاغياكي مجرد حجرة في طريقها؟ كيف كنت غبي.... وكيف كان الكشف رهيب صراحة. النهاية جداً جداً مثالية فوق، الجزئية اللي بعدها مش سيئة، لكن برضه ما حسيتها تخدم الفكرة بشكل أكبر، ولا أشوف كانت الرواية تحتاجها أصلاً.



موراماسا حاجة لازم تُقرأ من أي شخص يحب الفيجوال نوفلز.. لأ، من أي أحد يحب القصص بشكل عام، ما أبالغ لما أقول المادة المكتوبة هنا هي حاجة تُقارن بأكبر الأعمال الروائية بشكل عام وخسارة كيف مؤلفها قرر يخليها أخر عمل له.




وشكراً لـ @Hozuki ari ، لولا موضوعك ما كان عرفت عنها أو قرأتها : )

هو الصراحة لما ارى مقارنة بين فيجوال نوفل ما والاعمال العالمية اخذ حذر اكثر. اضاعة عشرات الساعات وفلاخير يكون العمل جيد او جيد جداً فأحسن الاحوال امر قاسي T__T
مازلت فبدايته اتمنى فعلاً تكون تجربة ممتازة وقد الهايب (احم موف لوف..يومينيكو *__*)
 

Netero

True Gamer
هو الصراحة لما ارى مقارنة بين فيجوال نوفل ما والاعمال العالمية اخذ حذر اكثر. اضاعة عشرات الساعات وفلاخير يكون العمل جيد او جيد جداً فأحسن الاحوال امر قاسي T__T
مازلت فبدايته اتمنى فعلاً تكون تجربة ممتازة وقد الهايب (احم موف لوف..يومينيكو *__*)

هممم شوف هو مش عمل كامل، وسهل جداً أطلع سلبيات فيه، بس هو أحد هذه الأعمال اللي الـpeaks حقتها عالية جداً لدرجة راح تنسى السلبيات صراحة.
 

Evin

Hardcore Gamer
ايش هي الأعمال العالمية ؟ وومكن توصيات منها إن امكن ؟

الاخ نيتيرو الذي قال اكبر لاعمال الروائية لا ادري اي اعمال يقصد الامر يختلف من شخص لاخر ^^
فقط لتصحيح قصدت افضل الروايات كما قال نتيرو, قولي عالمياً مجرد سهو ممكن تكون الرواية ممتازة وغير معروفة كثيراً, وممكن تكون معروفة عالمياً ومتوسطة. سو..بالمناسبة انا بنفسي طلبت توصية لروايات قبل فترة قصيرة لول
لا استطيع افادتك كثيراً لكن هناك قفزة واضحة فالجودة الكتابية بين افضل الاعمال اليابانية و الاعمال الغربية. المهم سؤالك جداً عام وغير محدد, كأنك تقول اعطني افضل الاغاني..
 

Hozuki ari

True Gamer
كاغياكي شخصية عادية، وعادية جداً. ايوة قلت فوق إنها شخصيتي المفضّلة ممكن في أي عمل تابعته، لكن لو يا عزيزي القارئ سألتني أيش المميز فيه، كذا راح أجاوبك.

ايوة هو مش عادي مثلي أو مثلك، ايوة أقدر أعصر مخي وأجيب مواقف له ما تصدر إلا من قلة قليلة، وأقولك شوف كيف كاغياكي شخص مميز، لكن الأمر هو كيف خلف كل هذه الأشياء، خلف كل حاجة مر فيها، كاغياكي كان فقط مجرد شخص عادي، اللهم "انحط في موقف أكبر منه." – @Hozuki ari

عبر هذه اللعبة، راح نشوف كيف كاغياكي يتغيّر، وكيف مع كل حمل يشيله، يفقد جزء من نفسه، لا بل لازم يضحي ويقتل جزء من نفسه عشان يستمر. بدأ الأمر بإن عشيرته تحتاج وريث، وانتهى لما العالم كله انحط فوق ظهره، هنا ما بقي حاجة يقتلها كاغياكي، الا جسده، جرب يخلي جسده مجرد دمية بلا روح، جرب يقتل رغباته كلها ما عدى هيكارو، جرب حاجات كثير ومع ذلك ولا حاجة كانت كافية، العالم استمر ياخذ منه ويأخذ لين معد صار في أي شيء غير حياته بأكملها يقدر يقدمه، وقدمه.

خلف كل هذا، هو شخص ذو رغبات عادية، شخص كان مكتفي يخدم ويهتم بعائلته، شخص يحب سباقات الـCrux ويتحمس لها، يحب يقرأ تاريخ، يحب يتعلم فن السيافة، شخصيته شوية اوكوورد بس لسا يحبوه البنات، هذه كانت الحياة اللي العالم طمع في أخذها من كاغياكي.

بصراحة كتابة كاغياكي بهذه الطريقة حاجة ذكية، حاجة خلتني فعلاً أتعاطف معاه، فعلا أحس فاللي هو يحس فيه، ما كان شخصية رهيبة وكول واتطلع لها، كان شخصية جداً واقعية وrelatable. كنت أتمنى لحظة قتل نفسه فالأخير تكون أخر حاجة فالقصة، لأن كانت نقطة توقف مثالية صراحة.



وبالحديث عن النهاية، بصراحة قليل أعمال ينسفوا مليون انتقاد بكشف معلومة وحدة، كون كاغياكي والد هيكارو ممكن كثير شافوه قادم لكن مش أنا، وبصراحة قبل لا أعرف كان عندي مليون مشكلة في علاقة هيكارو مع أبوها، وإذا هي مهتمة في أبوها ليش تغار من موراماسا مو كاغياكي مجرد حجرة في طريقها؟ كيف كنت غبي.... وكيف كان الكشف رهيب صراحة. النهاية جداً جداً مثالية فوق، الجزئية اللي بعدها مش سيئة، لكن برضه ما حسيتها تخدم الفكرة بشكل أكبر، ولا أشوف كانت الرواية تحتاجها أصلاً.



موراماسا حاجة لازم تُقرأ من أي شخص يحب الفيجوال نوفلز.. لأ، من أي أحد يحب القصص بشكل عام، ما أبالغ لما أقول المادة المكتوبة هنا هي حاجة تُقارن بأكبر الأعمال الروائية بشكل عام وخسارة كيف مؤلفها قرر يخليها أخر عمل له.




وشكراً لـ @Hozuki ari ، لولا موضوعك ما كان عرفت عنها أو قرأتها : )
عبرت بصراحة عن كل مشاعري تجاه كاغياكي والنهاية، اتفق مع تقييمك بخصوصها والإيبيلوج تماماً. شكرا على ردك!
 

Abdelbar

Casual Gamer
SnJTomv.jpg

>إيدجي أوجوساما

اسم الرواية: Full Metal Daemon Muramasa/Soukou Akki Muramasa
تاريخ الإصدار: 2009-11-27
الشركة المطورة: Nitroplus
الكاتب: Narahara Ittetsu
الجنرا: ميكا، سياسي، سوداوي
التصنيف العمري: 18+

مقدمة

قصةموراماسا تحصل أحداثها في يابان مغايرة لعالمنا مع بداية القرن العشرين، في عالم اكتشفوا طريقة لصنع آلات قوية للحرب تتغلب على جميع التكنولوجيا الي سبقتها. هذي الآلات كان يتم تصنيعها قطعة قطعة والعالم يشهد عاصفة احدثها اخيرا اكتشاف طريقة لتصنيع نسخ أضعف بكميات أضخم. اليابان تزرح تحت حكم مجموعة روكوهارا الشوغنية الطاغي وتحاول صد التدخلات الغربية والروسية في ذات الوقت. في هذا الوضع المزري بدأت آلة فضية مجهولة في نشر الفوضى والرعب في أي مكان تحل فيه، فوضى دفعت الساعين للقوة والساعين للعدالة والساعين للحرب والرغبات إلى صراع مفتوح...

موراماسا هي إحدى الروايات الي حصلت على تطبيل بمستويات اسطورية من الفاندوم القارئ باللغة باليابانية من وقت صدورها (محدثكم كان في حزب المطبلين والمزمرين لها من سنة 2014) وكما هي عادة الروايات الي تتأخر في الترجمة فالهالة حولها ازدادت مع مرور السنين، كانت النكتة إن الرواية ابدا ما رح تترجم بسبب الخوف من فشلها تجارياً مع كونها صعبة جداً للترجمة. في الحقيقة الي أخر الترجمة هو على الأرجح إن الشركة المالكة للرخصة وضعت رخص Nitroplus على تايملاين إصدار يعمل على مدى سنين طويلة. لكن في نهاية المطاف صعوبة ترجمة اللعبة ما كانت مزحة، كاتب اللعبة ضليع جداً بالتاريخ الياباني القديم والفنون القتالية (هو يدرس بنفسه كذلك إذا ما خانتني الذاكرة) فكان يستعمل مصطلحات وتراكيب جداً جداً قديمة وصوته الكتابي بشكل عام ياباني قح، بالرغم من كل هذا فالترجمة عملياً كانت جاهزة من سنين والي عطلها هو النشر والتطوير.

فالسؤال يطرح نفسه، ليش كل هالتطبيل؟

لو خلينا تأثير العوامل السابقة جانباً (والي مش صغير بتاتاً) أظن الجواب هو إن الرواية تترك انطباع قوي بغض النظر عن الموقف من القصة نفسها. من ناحية فهي تستعمل أدوات كتابية فريدة (أحد الآركات مثلاً كله قصة داخل القصة بأبطال مختلفين ودوافع مالها علاقة بالقصة الأصلية، وغرض هالشي ما يتضح إلا لاحقاً)، من ناحية اخرى فهي تستغل كونها فجوال نوفل بطرق غير معهودة (كمثال في مشهد يخليك تقاتل العدو باستخدام الخيارات وتتحكم فيها في حركة الميكا)، باختصار هي مختلفة بشكل جيد.

الأهم من هذا وهالنقطة مجال الإختلاف فيها أوسع طبعاً إن الرواية ممتازة جداً في خلق لحظات صاخبة عاطفياً، الشي صعب أشرحه بدون سبويلرات لكن اللعبة احيانا تفاجئك بشكل مظلم واحيانا تبني للحظة معينة لآركات وفي الحالتين تنفذهم بطريقة ما تحس إنها تخونك فيها كقارئ، حتى لو ما اتفقت وياها. ربما شيء يعطي هاللحظات قوتها هو كون اللحظات الهادئة في الرواية تتفوق على اللحظات الحماسية بمقدار معتبار كميا، عشان ادلل على كلامي هذا الأوست الممل ربما أكثر واحد يتكرر في الرواية، وأتوقع الي يقراها ما بينساه في وقت قريب....


*بريك لغسل الآذان بأوستات حلوة (حاولت أنوع في الأجواء فيها)


ثيمات الرواية

بعد هذي المقدمة قد أكون اعطيتكم الإنطباع إن القصة حرب وسياسة لكن في الحقيقة هذي فقط الخلفية، الرواية مركزها هو الصراع بين قناعات الشخصيات المختلفة وبعضها من جانب، والعالم من جانب آخر. شخصيات تسعى لتلبية رغباتها، شخصيات تسعى للقوة، شخصيات تسعى للدم أو الإنتقام، شخصيات للعدالة، شخصيات تسعى للتوبة، كلها يجمعها شغف جارف و جياش... الرواية تتعامل مع أسئلة مثل طريقة التعامل مع سلطة ظالمة، درجة المسؤولية في معاناة الآخرين، دور الفرد خلال شلالات الدم ويستعرض أجوبة الشخصيات المختلفة عليها والنتائج المتحصلة من صراعاتها...

نقطة مهمة أبغي أشدد عليها هي إن الرواية مش إيدجي بس عشان تكون إيدجي، هذا بالذات انطباع ما سمعت شخصيا أي أحد قرأ الرواية يذكره حتى لو ذمها. الرواية تاخذ شخصياتها بشكل جاد ومش كوقود لتعذيب القارئ والتلاعب به.

الشخصيات

للأسف في الحقيقة أي كلام رح اذكره عن أي شخصية رح يكون (بنظري) سبويلر كبير... كلما عرفت أقل عن شخصيات الرواية كلما كان وقعها عليك أكبر، الي رح اذكره إن أغلبية الكاست شخصيات تبقى في الذاكرة، حتى أكثر الشخصيات جانبية. كذلك فالدوافع الي تحركها غريبة ومش معهودة، تحيرك في البداية قبل لا تفهمها بالتدريج، لذلك رؤيتها وهي تنكشف أمامك جداً مرضي.


26129.jpg

>عجوز (مذكر) ما تشوفه إلا في نص آرك



أسئلة سريعة

هل اللعبة تملك باتج لكل الأعمار؟

لا، وفي مشاهد مهمة للأسف رح تنشال لو صارت. بشكل عام المحتوى الإباحي إما مخيف ومزعج أو ماله داعي أو تحصيل حاصل، وكميته مش كبيرة بشكل عام ولو إنها ملحوظة.


هل اللعبة فعلا دموية ولا بس تطبل؟

لا، الهدف مش التطبيل اساساً، شددت على هالنقطة لأني أبغي احذر بشكل جاد الي قد يتأثر نفسياً لأن الرواية جداً جداً قاسية، ومش "بس" بشكل دموي.


هل اللعبة خطية بشكل كامل ولا فيها مسارات؟

فيها مسارات، كل واحد فيها يرمز لخيار معين.

هل اللعبة موجودة على ستيم؟

لا، بإمكانك شراءها فقط من موقع JAST، اللعبة في وقت كتابة هذا الموضوع ما صدرت ورح تصدر خلال بضع ساعات.


ختاماً ابداً ما كنت اتصور لما قرأت الرواية إن الموضوع الي رح اكتبه لما تترجم رح يكون بهالضحالة، كلامي ما يوفي اللعبة حقها بتاتاً هي ظلت تتحرش بأومينيكو عشان الموقع الأول لزمن طويل في قائمتي، تحفة يبدوا تكرارها مستحيل في الميديم للأسف. كذلك ملاحظة جانبية إن الرواية تملك قصص جانبية صغيرة، وحدة منهم من تأليف أحد الفانز، ما اكملتها لكن كتابياً الي قرأته منها كان ممتاز بصراحة، وأعلنوا قبل كم سنة عن مشروع سيكويل بس بدون الكاتب الأصلي، يبدوا لازال مستمر لكن شخصياً توقعاتي مش كبيرة (ولو إن إمكانية سرد قصة جيدة في العالم موجودة بلا شك.) شكراً للي وصل هني وأتمنى بالفعل إن الرواية تبقى في خواطركم حتى لو اختلفتوا مع نتائجها مثلي. استعدوا لرحلة صاخبة!

m9wz7FQ.jpeg
شكرا على التوصية
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
أوه بالمصادفة بدأت فيها أمس، وحسنًا.. من الساعات القليلة.. يبدو أن ملامح العالم محكمة للغاية.

وبغرابة شديدة، موراماسا تفعل شيئًا لا أعتقد بأني رأيته من قبل في الميديا اليابانية تحديدًا، إنكار العدالة والحق في ذاتها. لا تكتفي بوضع حدود فاصلة بين الحق والباطل، أو على الأقل يكون هنالك مساحة رمادية بينهما؛ لا أبدًا.. هي تنكر مفهوم العدالة بأكمله!

سأكملها متى تيسر لي الوقت لذلك، لكن البداية مبشرة للغاية.

شكرًا على الموضوع.
 

Evin

Hardcore Gamer
أوه بالمصادفة بدأت فيها أمس، وحسنًا.. من الساعات القليلة.. يبدو أن ملامح العالم محكمة للغاية.

وبغرابة شديدة، موراماسا تفعل شيئًا لا أعتقد بأني رأيته من قبل في الميديا اليابانية تحديدًا، إنكار العدالة والحق في ذاتها. لا تكتفي بوضع حدود فاصلة بين الحق والباطل، أو على الأقل يكون هنالك مساحة رمادية بينهما؛ لا أبدًا.. هي تنكر مفهوم العدالة بأكمله!

سأكملها متى تيسر لي الوقت لذلك، لكن البداية مبشرة للغاية.

شكرًا على الموضوع.

الادب الياباني متصلب, تصوراته للمواضيع جامدة بحق. تشرب او تقبل cultural forms اخرى واكتشاف العالم من عدسة بعيدة عن قيمهم وتقاليدهم وكل ماهو مألوف شئ منافي لطبع الياباني و نادر -وان كانت هناك محاولات لتحريك المياه الراكدة مؤخراً- او استثناءات سابقة كموراكامي و ايكوهارا في الانمي.
القصة مثيرة للاهتمام فعلاً, للاسف اتكاسل عن متابعتها..اكثر من 60 ساعة ! كثيير T__T
 
التعديل الأخير:

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
الادب الياباني متصلب, تصوراته للمواضيع جامدة بحق. تشرب او تقبل cultural forms اخرى واكتشاف العالم من عدسة بعيدة عن قيمهم وتقاليدهم وكل ماهو مألوف شئ منافي لطبع الياباني و نادر -وان كانت هناك محاولات لتحريك المياه الراكدة مؤخراً- او استثناءات سابقة كموراكامي و ايكوهارا في الانمي.
القصة مثيرة للاهتمام فعلاً, للاسف اتكاسل عن متابعتها..اكثر من 60 ساعة ! كثيير T__T

تستطيع القول بأن الأدب الياباني متفرد عن غيره، لكن لا أبدًا ليس متصلبًا ولا جامدًا. لو كان هذا الوصف سليمًا، لما انتشر الأدب الياباني بالغرب كما نراه اليوم.

بالواقع، الميديا اليابانية الحديثة westernized بدرجة كبيرة، وهي متأثرة به وتستعير الكثير من العناصر الغربية. اليابان منذ منتصف القرن الماضي وتحولها من النظام الإقطاعي إلى الHyper-Industrialism وهي منفتحة على الثقافات الأخرى، ربما ليس بنفس الدرجة اليوم، لكن هذا التحول كان منشؤه الاستفادة من الثقافة الغربية (عن طريق التجار الهولنديين في تلك الفترة).

لذلك التأثير الأوروبي على الثقافة اليابانية أكبر بكثير من أي ثقافة غربية أخرى.
 

Evin

Hardcore Gamer
تستطيع القول بأن الأدب الياباني متفرد عن غيره، لكن لا أبدًا ليس متصلبًا ولا جامدًا. لو كان هذا الوصف سليمًا، لما انتشر الأدب الياباني بالغرب كما نراه اليوم.

بالواقع، الميديا اليابانية الحديثة westernized بدرجة كبيرة، وهي متأثرة به وتستعير الكثير من العناصر الغربية. اليابان منذ منتصف القرن الماضي وتحولها من النظام الإقطاعي إلى الHyper-Industrialism وهي منفتحة على الثقافات الأخرى، ربما ليس بنفس الدرجة اليوم، لكن هذا التحول كان منشؤه الاستفادة من الثقافة الغربية (عن طريق التجار الهولنديين في تلك الفترة).

لذلك التأثير الأوروبي على الثقافة اليابانية أكبر بكثير من أي ثقافة غربية أخرى.

دعنا اولاً نضع حدود واضحة تفادياً للالتباس, لان كلامي ظهر بشكل عمومي. انا اقصد بcultural forms بعض المشاريع الثقافية المعينة, وما اعنيه مرتبط مبدئياً على الاقل بvn هذه. تلك characteristics of postmodernism بالذات نزعة subversive اتجاه مفاهيم وافكار تقليدية متصلبة او style و الهيكل في حد ذاته. اعتقد فعلاً الوسط يحتاح لمشاريع متمردة اكثر ذات تصور مختلف وبعيد عن النمطية. اما ان كان الحديث عن التأثر الثقافي بشكل عام فهذا موضوع اخر, عموماً من الطبيعي لدولة كاليابان ان تتأثر بالغرب, لكن التأثر لايتجاوز خطوط معينة والا لما صح اطلاق عبارة "متفرد" . على سبيل المثال, صناعة الانمي وان كان هناك تأثر بالانميشن الغربي في بدايتها الا انها تمثل نمط وشكل رسومي مختلف مرتكز على تقاليد الجمالية اليابانية و social influences معينة الخ وهذا موضوع اخر..طبعاً يجب علي الاعتراف ان وصفي السابق للادب بالمتجمد كان مبالغ فيه قليلاً, لكن هذا لاينفي اني مازلت اعتقد انه غير لين شيشيشي =D
ولا ادري حقيقةً ما الcausal link بين انتشار الادب في الغرب وجموده او دون ذلك هناك الكثير من الاحتمالات هنا, النوعية هذه من inference اليس وكأنها تختزل الظاهرة ؟
ربما يكون بعض من كلامي خاطئ, لست على المام واسع باليابان على اي.
كذلك اسف على الخروج عن الموضوع -__-
 

abdo عبدو

True Gamer
وصلت لحدث يسترجع فيه البطل ذكرياته ولكن هذه المرة مع تغير الميكا حقه ، هذي المرة يقابل ماساموني ، الميكا حق ايتشيجو بنت الثانوية

المشكلة اني مو قادر اتقدم ابد ؛ جربت كل الخيارات وكلها تؤدي إلى Bad Ending وتنتهي اللعبة


نقاط ايتشيجو عندي فقط 3 نقاط ، هل هذا هو السبب اللي خلاني اخذ نهاية سيئة ؟؟

[/SPOILER]
 

Ruvik

True Gamer

لول، من بعد وعدهم لإعادة معاينة اجراءات الفحص كانت مسألة وقت عشان يناقضوا روحهم بس صار الشي أسرع من ما كان اي احد يتوقع.
 
أعلى