TCF |فاتح الروم
Hardcore Gamer
موعد بدء العرض: 4 أكتوبر.
عدد الحلقات: مش معلن، بس بالغالب 10.
الإستوديو: Cloverworks (إلا هو جزء من a1-pictures بس قاعدين يلعبوا لعبة سمعة).
الكاتب: هاجيمي كاموشيدا (ساكوراسو و جست بيكوز).
نبذة:
دائما ما كانت مشاكل المراهقين مرتبطة بشيء واحد: إنها حاجات في رؤوسهم. هالارتباط هذا جاي من إن مشاكل المراهقين عادة تتحول لمشاكل بإنهم يضخموها لحد ما تاكلهم. هالشيء دائما يرتبط بحاجتهم للاحتكاك بمحيطهم إلا تفرض الحاجة للمكانة الإجتماعية و الحاجات المشابهة. هالحاجات مارح تتغير لما تكبر إلا بإنك تقدر تتصرف بشكل أفضل حول الناس إلا تكرهك أو تكرهها.
على كل حال، الفكرة من أنمي "هل الخنازير تحلم بأرانب في تنانير" هي إن تضخيم المشاكل عند المراهقين يقدر ينعكس على الواقع. الخوف و الهم و الضغط حقهم إلا كله يصير داخل رؤوسهم يتحول لحاجة حقيقية. هالحاجة تنعكس على هيئتهم، تنعكس على تصرفاتهم، أو تنعكس على الناس حولهم. الشيء صعب تفهمه بدون ما تشوف الحلقة و الحلقة تشرحه كويس فلو شيء من إلا قلته أثار اهتمامك فروح شوف الحلقة.
في البداية حاب أشكر أنيزفت على العنوان السيء إلا زي وجوههم إلا هو عبارة عن أسوء ترجمة أحد كان ممكن يفكر فيها للعنوان الياباني. للحظة كنت حاب أستخدم ترجمتي العظيمة " هل الخنازير تحلم بأرانب في تنانير" (بتصرف، تقريبا مرتبط نسبيا بالعنوان الأصلي) في رأس الموضوع، بس ثقتي إن ماحد بيعرف عن وش أتكلم خلتني أتراجع. بعيدا عن نقطة الموضوع و إني ماعرف كيف ناشر رسمي كتب عنوان سيء و ركيك كذا، خلينا نرجع للعمل نفسه.
البنت بزة الأرنب ياخذ توجه سردي مشابه لهاروهي و أوريجايرو بالنسبة للشخصية الرئيسة. العمل يعتمد بشكل أساسي على كيفية تفاعل الشخصية الرئيسة مع المحيط حقه و التعاليق إلا يرميها على كل شيء يشوفه. البطل هو الراوي ذاته و هذا شيء أكيد، بس الدور هنا لازم ينتقل للأنمي. في الأنميات العادة إنك تقتل كثر ما تقدر من كلام الشخصية الرئيسة مع نفسها، بس لما يكون كلام الشخصية الرئيسة مع نفسها هو شخصيتها الوضع يكون مختلف أكثر. في النهاية تعيش حاجة أقرب لأنك تشوف رواية متحركة إلا هو شيء بصورة كبيرة إيجابي. وحدة من الأشياء إلا دائما تسمع الناس تشتكي منها هو ليش أبطال اللايت نوفلز مملين و الجواب دائما إنه لما تحذف كيف تتفاعل شخصية مع قصة فالشخصية رح تتحول لشخصية مملة كنتيجة. لأنك تفقد الشخصية. كون الشيء مهم للتجربة ككل هنا أجبرهم يحافظوا على الشيء لأن فعليا حوارات الشخصية الرئيسة محدودة كفاية.
محدودية الحوارات ممكن تكون صفة في كتابة كاموشيدا. مادري لو الكل يتذكر كيف كانت حلقة جست بيكوز، بس الشيء كان كيف كتابته تترجم بشكل مثالي إلى أنمي. تفاعلات صامته كثيرة و تعاليق حادة. هالشيء مترجم بشكل كويس هنا. الإخراج و الإنتاج بشكل عام ممتاز و مش بس لأنهم فهموا الشخصية الرئيسة كيف تشتغل. بس يعني أنمي من نفس مخرج ساكورا كويست حيرفع توقعاتك من الناحية هذي. هاجيمي عنده قدرة ممتازة على إنه يكتب دراما سهل تكون محسوسة و أتوقع طول ما هو يتفادى إنه يخالط الرومانسية كثير فهو كاتب ممتاز. الشيء يخليني أنتظر التوجه إلا رح ياخذه الأنمي مع الحلقات الجاية. الشخصيات مثيرة للإهتمام كفاية و حتما حتقدر تعطي تفاعلات ممتازةي
التعديل الأخير: