hits counter

Resident Evil 9 ستقع أحداثها في جزيرة نائية مستوحاة من سنغافورة

Smart Smile

True Gamer
رد المسرب الشهير Dusk Golem على سؤال احد المغردين عن المكان الذي ستقع فيه أحداث ريزي 9 بأن احداثها ستقع في جزيرة ريفية نائية مستوحاة من سنغافورة


 

Smart Smile

True Gamer
بالنسبة لي كنت أتمنى تكون في عالم شبه مفتوح لكن في منطقة حضرية مثل ريميك الثالث ابغاهم يعوضون البوتشنال الجبار اللي ضيعوه مع ريميك الثالث

لكن يالله احداث تقع في جزيرة في سنغافورة ماهي فكرة سيئة أبدا بل يمكن جبارة و مثيرة للآهتمام إذا نفذوها بطريقة صحيحة
 

m7tram

True Gamer
بالنسبة لي كنت أتمنى تكون في عالم شبه مفتوح لكن في منطقة حضرية مثل ريميك الثالث ابغاهم يعوضون البوتشنال الجبار اللي ضيعوه مع ريميك الثالث

لكن يالله احداث تقع في جزيرة في سنغافورة ماهي فكرة سيئة أبدا بل يمكن جبارة و مثيرة للآهتمام إذا نفذوها بطريقة صحيحة

مستوحاة من سنغافوره وليس في سنغافوره.

انا متخوف من فكره انها تكون عالم كبير أخاف مايقدرون يوازنونها ويجيبون العيد لكن نتأمل خير.
 

Smart Smile

True Gamer
مستوحاة من سنغافوره وليس في سنغافوره.

انا متخوف من فكره انها تكون عالم كبير أخاف مايقدرون يوازنونها ويجيبون العيد لكن نتأمل خير.

كلامك صحيح أنا لخبطت :sweatsmile:

من هذه الناحية تطمن غالبا أنه بتكون مناطق مفتوحة نفس ريميك الرابع و الثامن و يمكن بشكل اوسع نفس نظام TLOU 2
 

Just Human

True Gamer
LA-Islands_Phuket-1024x683.jpg


شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.

رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..

الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.


يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)

المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :

ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها

لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟

أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟

اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.
 

Lighter

Hardcore Gamer
الفكرة تحمس 👍
 

Lighter

Hardcore Gamer
LA-Islands_Phuket-1024x683.jpg


شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.

رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..

الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.


يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)

المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :

ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها

لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟

أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟

اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.
شرق اسيا مليان قصص مرعبه و فولكلور يقدرون يستفيدون منه، عندك فاتل فريم و ألعاب الأندي المستلهمة منها، ولو اننا نتكلم عن رعب روحي اكثر من بيولجي لكن تقدر تستلهم بالحد المعقول اللي ما يغير ثيم السلسلة.
 

Dark_N11

True Gamer
ممتاز!
اجواء تناسب المنظور الأول
 

Lighter

Hardcore Gamer
ممتاز!
اجواء تناسب المنظور الأول
هم قالوا انها منظور اول ؟ لان شبه متأكد قد مر علي خبر ان ريزي ٨ اخر جزء منظور اول ولا ؟
 

Bill Cober

True Gamer
LA-Islands_Phuket-1024x683.jpg


شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.

رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..

الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.


يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)

المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :

ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها

لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟

أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟

اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.


عودا حميدا يا معلم ستاموني

اشتقنا لك ولردودك الجميلة

 

Just Human

True Gamer
عودا حميدا يا معلم ستاموني

اشتقنا لك ولردودك الجميلة


تسلم من كل شر يا غالي و يرزقك كل الخير اللي بالدنيا:kissingheart:

إن شاء الله بحاول أفضي نفسي بالفترة الجاية على قدر الإمكان حتى أكون متواجد خصوصا بوقت إعلان RE9

شرق اسيا مليان قصص مرعبه و فولكلور يقدرون يستفيدون منه، عندك فاتل فريم و ألعاب الأندي المستلهمة منها، ولو اننا نتكلم عن رعب روحي اكثر من بيولجي لكن تقدر تستلهم بالحد المعقول اللي ما يغير ثيم السلسلة.

أتفق معك يا صديقي، و يمكن أنا كنت من أوائل من طرحوا فكرة دمج الروحانيات و الماورائيات برزدنت ايفل (برزدنت ايفل كود فيرونيكا ريميك حتى أكون أمين بكلامي)

عكس الجزء الرابع اللي عنده خصوصية عند الجمهور و المطور كان حذر مع الريميك ، كودفيرونيكا لا يخضع لهذا الامر

يقدروا يسبحون بالأفكار الجديدة أو يشطحوا حتى

il_fullxfull.4176157202_hzyy.jpg


الفيروس T-veronica يسمح بهذا الامر .. غير تأثيره "الحشري" ؟ فيروس تي فيرونيكا يقدر يجعل الدم يتحول الى نار.. و بيخلي المضيف يملك قدرات عقلية خارقة ويتحكم بالوحوش المصابة به عن بعد و يقدر يرجع لشكله البشري ؟ فنقدر نعتبره فيروس قوي و يعطي Psychic power لحامله مثل The Mold في السابع والثامن

ما معنى هذا ؟

معناه انه المطورين يستطيعون تقديم أفكار شاطحة و هلوسات و مراحل بعناصر Paranormal و تقديم أعداء كريبي و وحوش على طريقة Fatal Frame

0wohdgifabu11.jpg


أو نفس هذا الكائن اللي يبعث على القشعريرة

Ghoulish-Pics-9.png


أو لورا بThe Evil Within (الخروج من بركة دم مثلا والتنقل الآني لزيادة جرعة الرعب والتوتر)

طبعا الزومبي والوحوش الكلاسيكية واخذها بعين الإعتبار .. لكن ببيت التوأم (منزل التلة) .. دخول الParanormal و الماورائيات مناسب جدا لبيىة المرحلة و ستعطي عمق للجيمبلاي و تصميم المواجهات.

هناك مساحات للإبداع مع هذا الفيروس

لو مكانهم ؟ راح أخلي اليكسيا بقدرات تخليها تظهر بالقصر و ببيت التلة بهذا الشكل (عبر قدراتها النفسية) و تعطي للاعب Jump Scares محترمة

1400966918898.jpeg

636444404395530907-GettyImages-108330005.jpg


جعل اليكسيا سلاح بيولوجي يتخطى حدود المنطق والعقل .. حتى الخلفية القصصية اللي عندها هي و أخوها كأشخاص مجانين يناسبها جدا

من حبي لهذا الجزء ؟ أمتلك تصور إستثنائي بمخيلتي لهذا الريميك بالتحديد.. و تصور يذهب لمستوى ابعد بكثير من الإلتزام فقط بعناصر اللعبة الأصلية.. لو تم تطبيقهم مثلا ؟ ممكن يكون واحد من بين أفضل الأجزاء.

ممتاز!
اجواء تناسب المنظور الأول

لوجه الله لا تفرطوا في هذا الرجل الشجاع لأنه نعمة على هذا المنتدى و حبة الكرز .. ما تقدر تتخيل مواضيع رزدنت ايفل بدون ردوده و لا إثارته للجدل.
 

Dark_N11

True Gamer
لوجه الله لا تفرطوا في هذا الرجل الشجاع لأنه نعمة على هذا المنتدى و حبة الكرز .. ما تقدر تتخيل مواضيع رزدنت ايفل بدون ردوده و لا إثارته للجدل.
تسلم ياعزيزي
انا للأمانة طفشت من مواضيع ريزي لكن مع عودتك اتحمست ارجع و بقوة للمشاركة بمواضيع ريزي !

Smart-Select-20240509-133434-Chrome.jpg
 

Smart Smile

True Gamer
LA-Islands_Phuket-1024x683.jpg


شخصيا لا أحبذ هذه الأجواء بالنسبة للعبة رعب و خصوصا كإختيار فني لأتموسفير و بيئة رزدنت ايفل، أراها تناسب ألعاب أنشارتد و تومب رايدر و العاب المغامرات و صيادي الكنوز بشكل عام.

رزدنت ايفل في نظري تميل للكلاسيكية "فنيا" .. أفضل ان تأخذ شكل العمارة القوطية سواء الحديثة (القرن التاسع عشر و العشرين)، او القديمة الطراز مثل القلاع الشرق أوروبية او حتى القصور الساكسونية (أو الأنجلو رومانية) ..

الأبنية الشاهقة التي تم تقديمها عبر تاريخ أجزاء السلسلة لم تكن مجرد ابنية، بل مناطق ذات شخصية و هوية خلقت تميزها عن غيرها من البيئات بعالم الألعاب .. فكرة أنك واقف امام قلعة الديمترسكوأو أمام قلعة سالازار مثلا تخليك تشعر بمدى عظمة و غموض المكان بسوداويته التي تتداخل مع الوان و زخرفات موزعة بحس فني حرفي متقن يبعث في النفس شعورا بالسمو و الروحانية .. الأبنية القوطية هي في الحقيقة مستلهمة بالأصل في جوانب كثيرة من العمارة الإسلامية الأصيلة و تم دمجها بالعمارة الرومانية فأنتجت هذا التناغم المبهر.


يأتي بالمركز الثاني طبعا المدن المتروبولية (راكون سيتي) بتشعب تصميمها و الأهم كونها مناسبة لتقديم أجواء كارثية بشكل يتسق مع طابع القصة (الفيروسات والنجاة)

المنظور و توجه اللعبة كجيمبلاي :

ماهو الأفضل ؟ طبعا الأفضل هو كما جرت العادة .. الأفضل هو ما تراه كابكوم مناسبا للعبتها

لكن لو سألتني عن رأيي ؟ بيئة مستوحاة من جنوب شرق آسيا ؟

أعتقد أنها لعبة مبنية تساسا لتكون منظور اول، مع إضافة خيار المنظور الثالث .. لماذا ؟

اللعبة بدا تطويرها بالتزامن مع RE8 و بوسط زوبعة نجاح المنظور الأول.. كابكوم ما راح تتخلى عن جمهور المنظور الأول (الكبير حتى أصدقكم القول)، أيضا إضافة المنظور الثالث لقصة روز و الجزء الثامن بالنسخة الذهبية دليل كافي انه توجه تصميمي من كابكوم حتى ما تخسر الجماهير الأخرى (tps) أو بالأحرى ان لا يحدث انقسام او نفور من أحد الجانبين.

عودا حميدا ستاموني

اتفق مع أغلب كلامك بإستثناء جزئية المنظور الاول لأنه التسريبات تقول أنه اللعبة بتكون منظور ثالث و أيضا ببطولة شخصية كلاسيكية و بصراحة اشزف أنه ماينفع نلعب بليون او جيل او كريس بالمنظور الاول شخصيات تعودنا نلعب فيها بالمنظور الثالث و الكاميرا الثايتة

المنظور الاول ينفع للشخصيات الجديدة أكثر و اللي الهدف منها التركيز على الرعب و جعل اللاعب يعيش شعور أحداث اللعبة
 

Just Human

True Gamer
عودا حميدا ستاموني

الله يسلمك يا الحبيب

بإستثناء جزئية المنظور الاول لأنه التسريبات تقول أنه اللعبة بتكون منظور ثالث و أيضا ببطولة شخصية كلاسيكية و بصراحة اشزف أنه ماينفع نلعب بليون او جيل او كريس بالمنظور الاول شخصيات تعودنا نلعب فيها بالمنظور الثالث و الكاميرا الثايتة

هو المفروض تكون الأمور بهذا الشكل .. الشخصيات المعروفة ليون، جيل، كريس، كلير و غيرهم من اللي بيشكلون إرث و قوام السلسلة الرئيسي المفروض نشوفهم و نتحكم فيهم TPS .. خصوصا إنه يقال بأنه آخر ظهور لهم (أو لأغلبهم).

إنت شخص ملم و عندك إطلاع ومخزون ممتاز بكل ما يتعلق بالسلسلة و عندك وجهة نظر تحمل قدر كافي و وافي من المنطق، لكن هل كابكوم عمرها في حياتها إحتكمت لمنطق الجمهور الفاهم ؟ أبدا أو خليني أقول الا في ما ندر

كابكوم لطالما خرجت بشطحات غير متوقعة .. أحيانا تصيب و أحيانا تجيب العيد

رأيي اني لازلت متمسك بفكرة دعمهم للمنظورين ليس لأني أحب ان يسلكوا هذا التوجه، هو مجرد توقع بناء على ما حصل بالسنوات الأخيرة

أما انا فأفضل المنظور ثالث يكون جوهر و فلسفة تصميمية تم بناء الجزء التاسع عليها من الصفر، وليس مجرد تبديل كاميرة أو منظور.
 
أعلى